leftlogo

شريف مدكور لـ«الستات»: «الديش بارتي» مش عيب وبخس 6 كيلو في رمضان

A A A
5485601-1731447022
شريف مدكور

قال الإعلامي شريف مدكور، إن أكثر شئ يسعده عندما يطلقون عليه "مذيع الستات"، ويعتبر ذلك تاج على رأسه، حيث يهتم في برامجه بالحديث عن الأزياء وطرق الحفاظ على جمال ورشاقة المرأة والعديد من الأمور الخاصة بهن، هذا بالإضافة إلى فقرات الطبخ التي تعد أساسية، ويعد شريف مدكور واحد من أشهر إعلاميي جيله، وله من الرقي وخفة الظل ما يجعله المذيع المفضل لأغلبية المصريين.


وقدم "شريف" في برنامجه "4 شارع شريف" على قناة "الحياة"، بعض النصائح المتعلقة بشهر رمضان، والتي تمنى أن تحدث في كل البيوت، وبخاصة عند العزومات، باعتبارها سمة الشهر الأهم، وتشهد الكثير من الأمور السلبية، وإليكم بعض النصائح التي تحدث عنها.


عزومات رمضان 
وقال الإعلامي شريف مدكور، في برنامجه "4 شارع شريف": " كلنا عايزين نتلم مع بعض نفطر ونتسحر في رمضان، خصوصًا إننا آخر سنتين اتحرمنا من اللمة دي بسبب كروونا، صحيح لم يتنهي الوباء إلى الآن لكن لم يعد التباعد الإجتماعي كما هو، واستعدنا شكل حياتنا إلى حد كبير، فيا أهلاً بلمة رمضان وعزوماته".

 

عزومة "ديش بارتي"
وفي الوقت الذي رحب فيه "مدكور" بعزومات رمضان التي اشتاق لها المصريون بعد حرمان عامين مع كورونا، لكنه اقترح  فكرة، تمنى لو أن تُعمم في البيوت، مع العزايم بالتحديد، ألا وهي "الديش بارتي"، حيث قال "شريف" مشجعًا عليها: "كل واحد جاي العزومة، هايجيب طبق من عمايل إيده، كلنا عندنا جروبات على الواتس اب، نقدر نتفق على الأكل من بدري، ما بين لحوم وسلطات وأي أطباق نحبها، وبلاش حد يجيب حاجة غالية يتفاخر بيها قدام الباقي، كلنا نجيب زي بعض".

وأوضح "مدكور" أن فكرة الديش بارتي ليست "عيب" على الإطلاق، وأنها فكرة لطيفة جدًا، في وسط ما تعانيه بعض الأسر من أزمات اقتصادية ومعاناة غلاء الأسعار، وعلق قائلا: "في ناس بتقول ازاي كل ضيف يدخل بالطبق بتاعه، يعني هو أنا مش قادر أعمل؟ يقول علينا ايه؟، المفروض أنه مش ضيف، ده صاحب بيت، مش انتو اللي بتقولوا للضيوف، اتفضل زي بيتك؟ اعتبروه فعلا في بيته، وعادي يتشارك معانا في الفطار، مش هايحصل حاجة".

يلا نعمل دايت في رمضان
وفي إحدى حلقات "شريف" السابقة على الراديو تمنى من المصريين "يعملوا دايت" في رمضان، معلقًا: "بلاش تبقى السفرة مليانة بأكل دسم كل يوم في رمضان، عشان منتخنش بزيادة، وطبيعي أي حد في رمضان مش بيأكل كتير، ولكن في ناس بتحب تعمل أكل بزيادة"، وأضاف: "أنا نفسي بخس 6 كيلو في رمضان، وبمشي على نظام غذائي محدد عشان أكون صحي".

يا مرحب بالأكل البايت
"مافيش حاجة اسمها ماكلش أكل بايت، لأ ينفع يبات وناكله تاني يوم عادي"، بتلك الجملة علق شريف في برنامجه "4 شارع شريف" خلال شهر رمضان، أنه يستغرب تصرفات بعض الرجال الرافضين لأكل الأطباق "بايتة" معتبرًا ذلك شطارة من ست البيت التي أرادت أولاً أن توفر له، ومن ثم ترشد الاستهلاك بشكل عام في ميزانية الشهر، أما هو فقال إن ميزانية بيته تكون عادة أقل في رمضان، من الأيام العادية، خصوصًا أنه لا يفضل العزايم في هذا الشهر، لأنها مرهقة.

فول وطعمية
ومن بين اقتراحاته في ترشيد الإستهلاك في رمضان قال أيضًا: "بما أننا في الأيام العادية نفطر يوميًا فول وطعمية، ماذا سيحدث لو أكلنا فول وطعمية في فطار رمضان؟، ولا أي حاجة، هاينفع عادي لكن الناس اتعودت على المحمر والمشمر".

برامج شريف مدكور في رمضان
يقدم شريف برنامجه الشهير "4 شارع شريف" بشكل جديد في شهر رمضان مع مجموعة من أهم الطباخين في مصر، لتقديم أجمل الوصفات والوجبات "الاقتصادية" يومياً الساعة 3:45 مساءً على قناة الحياة، أما في الراديو، فيقدم برنامج "30 أسرة في 30 يوم" على إذاعة ميجا أف أم، وكل حلقة، فيها حكاية أسرة من مِصر القديمة حتى نهاية عصر الأسرة ٣٠، ويشارك أيضًا في تقديم برنامج "هوليلة في 30 ليلة" مع الثنائي الإذاعي نفين محمود وشريف نور الدين، على الإذاعة نفسها.

 

maxresdefault (1)
شريف مدكور في برنامجه على قناة الحياة "4 شارع شريف"

IMG-20220330-WA0284

برنامج شريف على ميجا إف ام


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022