leftlogo

فوائد الطحينة للجسم

A A A
استخدامات الطحينة
طحينة السائلة
تستخدم الطحينة في العديد من الوصفات، ويمكن إضافتها للسلطات والمأكولات البحرية، وتعرف الطحينة بفوائدها العديدة للجسم خاصة في فصل الشتاء، وتعمل على مد الجسم بالطاقة والشعور بالدفيء، وتصنع الطحينة من السمسم المطحون الغني بالدهون المفيدة للجسم، كما تحتوي على المعادن والألياف الغذائية ونسبة عالية من البروتينات وفيتامينات مثل (D،B12 ،A).

فوائد الطحينة للجسم


تعزيز صحة القلب


تعمل الطحينة على تحسين صحة القلب عن طريق خفض نسبة الكولسترول الضار في الدم وعلاج مشاكل المرتبطة بالأوعية الدموية وشرايين والوقاية من السكتة الدماغية وجلطات.

صحة البشرة 


الطحينة غنية بمضادات الأكسدة وخصائص مضادة للالتهاب التي تعمل على علاج التهابات البشرة وعلاج مشكلات البشرة المختلفة، مثل حب الشباب والتحكم في نسبة الدهون بالبشرة وتقليل ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد.

فوائد الطحينة للشعر


تحتوي الطحينة على أحماض الأوميجا 3 التي تعزز نمو الشعر وتغذية وتنشط الدورة الدموية وتبطئ شيب الشعر نظرا لاحتوائها على مضادات الأكسدة.

تقوية العظام


أثبتت الأبحاث أن الزيوت الطحينة وفيتامينات والمعادن تساعد على تعزيز صحة العظام والمفاصل وتقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام.

علاج السعال


تعمل الطحينة على ترطيب الجسم من الداخل، كما تعمل على قضاء على البكتيريا والفيروسات و علاج السعال والتهاب الجيوب الأنفية.

علاج مشاكل المعدة


يساعد محتوي الطحينة من العناصر الغذائية على علاج مشاكل الجهاز الهضمي وعسر الهضم والحموضة، وعلاج الإمساك وتخفيف ألم المعدة و القرحة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022