leftlogo

فوائد الكينوا للصحة و الجسم

A A A
quinoa-kind-of-sucks-man-repeller-7081
فوائد الكينوا
الكينوا من الحبوب الغذائية الغنية بالبروتينات والألياف الغذائية ومضادات الأكسدة كما أنها سهلة التحضير، وتعد خيار مثالي للنباتيين.

فوائد الكينوا للجسم


مصدر غني بالبروتين


الكينوا من الأطعمة المغذية، التي تحتوي على الأحماض الأمينية الأساسية لبناء العضلات وتعزيز صحة العظام، وتعد مصدر متكامل للبروتينات، حيث يحتوي كوب الكينوا على 8 جرام من البروتين كما تعد خيار مثالي للنباتين.

تعزيز صحة المناعة


يوصى بتناول نصف الحبوب على الأقل من الحبوب الكاملة مثل الكينوا بشكل يومي على عكس الحبوب المكررة التي تفقد معظم قيمتها الغذائية من الألياف والحديد والفيتامينات والبروتين وتحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، وإضافة الحبوب الكاملة إلى نظامك الغذائي اليومي يساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم والتقليل من خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب.

تعزيز صحة الجهاز الهضمي


محتوى الكينوا من الألياف الغذائية يساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي والوقاية من الإمساك وبعض سرطانات الأمعاء، وتناول الكينوا يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لأطول فترة ممكنة ويقلل السعرات الحرارية المستهلكة وبالتالي يساعد على إنقاص الوزن.

تعزيز صحة القلب


أثبتت الأبحاث أن تناول الكينوا يساعد على تحسين صحة القلب نظرا لاحتوائها على الألياف الغذائية التي تعمل على تنظيم مستويات السكر في الدم والقضاء على الكوليسترول الضار، ما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، كما تعد الكينوا مصدر غني بمضادات الأكسدة التي تحمي القلب وأعضاء الجسم من التلف.


salata-kinoa-me-kotopoylo-gastronomos
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022