leftlogo

فوائد الشوكولاتة الداكنة

A A A
تزيين الشوكولاتة - شوكولاتة عيد الملياد (3)
الشوكولاتة الداكنة

تحتوي الشوكولاتة الداكنة علي مجموعة واسعة العناصر الغذائية مثل من الألياف الغذائية و بروتينات والكربوهيدرات،تناول الشوكولاتة الداكنة يساعد علي تعزيز صحة القلب و الوقاية من أمراض القلب و اثبتت الدراسات أن تناول الشوكولاتة الداكنة يساعد علي إنقاص الوزن.

فوائد الشوكولاتة الداكنة


وقاية من أمراض القلب


الكاكاو غني بمركب الفلافانولflavan-3  الغني بمضادة الأكسدة ومضادة للالتهابات وقضاء علي الجذور الحرة التي تسبب الأمراض و بالتالي تناول الشوكولاتة الداكنة يساعد علي تقليل من خطر الاصابة بامراض القلب و يعزز صحة الأوعية الدموية . 

تقليل خطر الإصابة بمرض السكري


اثبتت الأبحاث ان مركب الفلافانول الموجودة في الشوكولاتة الداكنة تقلل من الأثار الجانبية المرتبطة بمقاومة الأنسولين و تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري .

ضبط ضغط الدم


 تناول الشوكولاتة الداكنة يساعد علي خفض ضغط الدم المرتفع أظهرت دراسات أن تناول قطعة صغيرة من الشوكولاتة الداكنة بشكل يومي يساعد في تحسين صحة الأوعية الدموية وتخفف من تصلب الشرايين وبالتالي يساعد ذلك في تقليل خطر الإصابة بتصلب الشرايين.

تقوية النظر



 الشوكولاتة الداكنة  صحية أكثر من شوكولاتة التي تحتوي علي الحليب وفقا للدراسات  الكاكاو الموجود في الشوكولاتة الداكنة يحسن الدورة الدموية  في الجسم و تقوي تدفق الدم إلى الدماغ وشبكية العين مما يعمل علي تعزيز صحة العين و تحسين النظر.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022