leftlogo

فوائد دقيق الأرز.. أفضل بديل لدقيق القمح

A A A
دقيق نشا البطاطس
فوائد دقيق الأرز
يعد دقيق الأرز خيارا مثاليا لمن يعاني من حساسية الجلوتين بالإضافة إلى فوائده العديدة للصحة، ويتميز دقيق الأرز بكونه خالي من الجلوتين، ويعد خيارا مثاليا لمن يعاني من حساسية الجلوتين التي ترتبط بحدوث الاضطرابات جهاز الهضمي.

صحة الكبد


دقيق الأرز مفيد للكبد نظرا لاحتوائه على مادة (الكولين) التي تلعب دور أساسي في تحريك الدهون والكوليسترول من الكبد إلى أنحاء الجسم، وبالتالي يساعد على تحسين صحة الكبد.

غني بالألياف الغذائية


يحتوي دقيق الأرز على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تعمل على تحسين صحة جهاز الهضمي والوقاية من عسر الهضم، كما تساعد على تقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب، وتساعد على الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة.

تعزيز صحة العظام


يعمل الكالسيوم الموجود في دقيق الأرز على تعزيز صحة العظام، وتأكد من إضافة دقيق الأرز ومصادر أخرى للكالسيوم في نظامك الغذائي اليومي لتلبية احتياجات الجسم  من الكالسيوم.

لبشرة صحية


يحتوي دقيق الأرز على مركب (آلانتوين) الذي يعمل على تهدئة البشرة وعلاج الالتهابات، ويساعد على التئام الجروح بسرعة وعلاج حب الشباب، وتحكم في نسبة الزيوت في البشرة نظرا لاحتوائه على فيتامينات المجموعة B وحمض (الفيتيك)، كما يعمل دقيق الأرز على الوقاية من أشعة الشمس الضارة وتفتيح البقع الداكنة وتصبغات الوجه ويمكن استخدامه كقناع للوجه وبعد إضافة الحليب والعسل.
tbl_articles_article_22419_82f511dea-7cda-45ac-b6d4-1c7827988c39

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022