leftlogo

فوائد الكلوروفيل للبشرة والجسم

A A A
غسل الخضار
فوائد الكلوروفيل

الكلوروفيل من العناصرالغذائية المفيدة للجسم وخاصة البشرة، ويعد أقوى مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الخلايا ومنع التلف وتأخير ظهور علامات الشيخوخة المبكرة وفوائد أخرى. 

فوائد الكلوروفيل


زيادة عدد خلايا الدم الحمراء


يطلق على كلوروفيل لقب "منشئ الدم" نظرا لقدرته على زيادة عدد خلايا الدم الحمراء، بسبب تشاب الكيميائي بين الكلوروفيل والهيموجلوبين البروتين الموجود في خلايا الدم الحمراء، الذي يحمل الأكسجين الي جميع أنحاء الجسم، كما يقلل الكلوروفيل من خطر الإصابة بفقر الدم.

صحة الكبد


تناول الأطعمة الغنية بالكلوروفيل مثل الجرجير والكراث والكزبرة والبروكلي والسبانخ يعزز قدرة الكبد على تنقية الجسم من السموم.

التئام الجروح


أثبتت الدراسات أن مادة للكلوروفيل تعد من أفضل مضادة للالتهابات وتساعد على علاج الجروح، كما تعمل على الحد من نمو الخلايا السرطانية بالجسم.

للحصول على بشرة نضرة


الكلوروفيل يعزز صحة البشرة ويساعد على علاج حب الشباب، والحصول على بشرة نضرة ومشدودة وخالية من التجاعيد، نظرا لخصائص مضادة للشيخوخة كما يساعد على وقاية البشرة من أشعة الشمس الضارة، تناول الخضراوات الغنية بالكلوروفيل يساعد على التخلص من رائحة الجسم الكريهة.

فقدان الوزن


أثبتت الأبحاث أن تناول الأطعمة الغنية بالكلوروفيل بشكل يومي، يساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار بالدم، وشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة وتحكم في الشهية، كما يعد مكمل غذائي ممتاز لمن يريد إنقاص الوزن بسرعة.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022