leftlogo

فوائد المغنسيوم للجسم .. 3 أطعمة غنية بالعنصر الساحر

A A A
أطعمة تقي من نقص فيتامين المغنيسيوم(1)
فوائد المغنسيوم

المغنسيوم من العناصر المفيدة لصحة العظام والجسم بوجه عام ، الاحتياج اليومي من المغنسيوم هو 420 مليجرام للرجال و320 مليجرام بالنسبة للنساء.

فوائد الصحية لعنصر المغنسيوم


تقوية العظام


المغنسيوم مفيد جدا لصحة العظام والمفاصل، كما يساهم في زيادة كثافة العظام وتقويتها ويقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام ،بشرط عدم الإفراط فزيادة المغنسيوم في الجسم يمكن ان تسبب ضرر للعظام.

الوقاية من مرض السكري


وفقا للدراسات تناول الأطعمة الغنية بالمغنسيوم يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2، كما يتحكم في نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكري.

صحة القلب


تناول الأطعمة الغنية بالمغنسيوم يساعد على ضبط ضغط الدم، ويعزز صحة القلب والشرايين مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب و الشرايين.

اطعمة غنية بالمغنسيوم


بذور اليقطين


تحتوي بذور اليقطين على عديد من العناصر الغذائية ،كما توفر حوالي 37٪ من الاحتياج اليومي من المغنيسيوم ،وتحتوي على المنجنيز والنحاس والفوسفور والزنك والبروتين.

بذور الشيا



تمد بذور الشيا الجسم بعديد من الفوائد الصحية نظرا لاحتوائها على البروتين والكالسيوم والألياف الغذائية ومضادات الأكسدة وأحماض أوميجا 3 الدهنية ،ويمكن ان يوفر كوب من بذور الشيا  26 ٪ من الاحتياج اليومي من المغنسيوم.

 الفول السوداني



تعد المكسرات مصدر غنى بعنصر المغنسيوم ،لا ينتمي الفول السوداني الي المكسرات لكن يعد من البقوليات مع ذلك يحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم ،يحتوي ربع كوب من الفول السوداني المحمص على حوالي 63 مليجرام من المغنسيوم.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022