leftlogo

فوائد حبوب اللقاح.. تحمي القلب والكبد

A A A
عسل نحل (2)
فوائد حبوب اللقاح
حبوب لقاح النحل عبارة عن خليط من حبوب اللقاح والرحيق والإنزيمات والعسل والشموع وإفرازات النحل، وفي الآونة الأخيرة، حظيت حبوب لقاح النحل باهتمام المجتمع الطبي لاحتوائها على العناصر الغذائية والأحماض الأمينية والفيتامينات والدهون، فيما يلي فوائد صحية مثبتة علميًا لحبوب لقاح النحل.

1- غني بالعناصر الغذائية 

يحتوي لقاح النحل على قائمة رائعة من المكونات الغذائية، بما في ذلك البروتينات والكربوهيدرات والدهون والأحماض الدهنية والفيتامينات والمعادن والإنزيمات ومضادات الأكسدة.

2- غني بمضادات الأكسدة

حبوب لقاح النحل مليئة بمضادات الأكسدة، بما في ذلك مركبات "الفلافونويد" "الكاروتينات" و"الكيرسيتين"، وكلها تحمي الجسم تحوير الجذور الحرة المرتبطة بالأمراض المزمنة مثل السرطان ومرض السكري من النوع 2.
كما أن حبوب لقاح النحل يقلل الالتهاب المزمن وتزيل البكتيريا الضارة وتحارب العدوى، ويقاوم نمو الأورام الخبيثة.

3- تقليل الإصابة بأمراض القلب 

أمراض القلب والأوعية الدموية هي السبب الرئيسي للوفاة في جميع أنحاء العالم، ويرتبط ارتفاع نسبة الدهون في الدم ومستويات الكوليسترول بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وحبوب لقاح النحل يقلل من العوامل التي قد تصيبك بأمراض القلب والأوعية الدموية.

4- تعزز وظائف الكبد 

حبوب لقاح النحل تساعد في إزالة السموم  من الكبد بسبب غناها بمضادات الأكسدة، كما يعزز لقاح النحل أيضًا من تكوين خلايا الكبد الصحية.

5- مضادة للالتهابات

يستخدم لقاح النحل منذ العصور القديمة لتقليل الالتهاب والتورم، ووجدت إحدى الدراسات أن مستخلص حبوب لقاح النحل تقلل من التورم والالتهابات بنسبة تصل إلى 75٪.

6- تعزيز المناعة وقتل البكتيريا

لقاح النحل تساعد في تقوية جهاز المناعة، مما يساعدك على تجنب الأمراض المزمنة، كما أن للقاح العسل على قتل البكتيريا المسببة لأمراض مثل السلمونيلا والتسمم الغذائي والأمراض المعوية الأخرى.

7- يساعد في التئام الجروح ويمنع العدوى

حبوب لقاح النحل لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، والتي تساعد جسمك في التئام الجروح، ومستخلص حبوب لقاح النحل فعالًا في علاج أثر الحروق، ومنع العدوى.

8- الوقاية من أمراض السرطان

حبوب اللقاح تمنع نمو الأورام، وتحفز موت الخلايا المسببة لأورام البروستاتا والقولون وسرطان الدم.
كما أن لحبوب اللقاح خصائص تمنع إفراز هرمون الإستروجين مما يقلل من الإصابة بأورام الثدي وعنق الرحم.

bee-pollen

موضوعات متعلقة: 
7 فوائد صحية للمكسرات
فوائد الريحان لجسم الإنسان.. مناعة ضد الأمراض
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022