leftlogo

فوائد مكملات زيت السمك.. تعمل على حرق الدهون وإنقاص الوزن

A A A
أوميجا 3
تناول مكملات أوميجا 3
تريد إنقاص الوزن ولا تستطيع الالتزام بحمية غذائية؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن القيام بشيء بسيط مثل تناول مكمل زيت السمك أو أوميجا 3 يمكن أن يساعدك على خسارة الوزن بشكل أسرع.
وعلى عكس معظم مكملات إنقاص الوزن التي تحتوي على مادة الكافيين والمنشطات الأخرى، فإنها لا تجعلك تشعر بالتوتر والعصبية، ولن تنخفض مستويات الطاقة أبدًا بعد ساعتين من تناولها كما تفعل باقي المكملات، وستستفيد صحتك العامة من زيت السمك، بالإضافة إلى مساعدتك على إنقاص الوزن، وسوف نخبرك هنا كيف يمكن أن تساعدك مكملات أوميجا 3 على إنقاص الوزن؟.

1- فقدان الدهون وبناء العضلات. 

إذا كنت لا تتبع أي حمية غذائية، يساعدك تناول كبسولتين من أوميجا 3 يوميًا على فقدان الدهون وبناء العضلات، دون الحاجة لممارسة الرياضة أو تغير نمط غذائك.

2- زيادة حرق الجسم للدهون 

إذا كنت تتبع حمية غذائية، فأن تناول مكمل أوميجا يساعد في جعل حرق الدهون بشكل أسرع، وإذا كنت تتبع نظام غذائي وتمارس الرياضة بانتظام، فأنك ستخسر الوزن أسرع، إذا كنت تستخدم أوميجا 3.

3- تقليل الشهية 

 إذا كنت ترغب في البقاء مُشبع لفترة أطول بين الوجبات، فقد تفعل كبسولتين من زيت السمك ذلك، ما يساعدك على إنقاص الوزن دون الشعور بالجوع والمعاناة من آلام التي تحدث عند اتباع نظام غذائي؛ حيث أنه  ينظم إطلاق مادة السيروتونين التي تساعد على تنظيم شهيتك ومزاجك، ويستخدم أوميجا 3 أيضًا كمضاد للاكتئاب.

4- تقليل تخزين الدهون

 أظهرت الدراسات أن مكملات أوميجا 3، تقلل من خطر تخزين الطعام بالجسم، هذا لأنها تزيد من حساسية الأنسولين، وهو أمرًا أساسيًا لفقدان الوزن والبقاء بصحة جيدة.

5- هتخسر كام كيلو بعد تناول أوميجا 3؟ 

تظهر الأبحاث أن تناول 2-3 جرام من زيت السمك يوميًا يمكن أن يساعدك على خسارة حوالي 2 كيلو شهريًا، هذا ليس بالكثير، ولكن مع بعض ممارسة الرياضة والتقليل من الأطعمة المصنعة والسكرية، ستنجح في إنقاص الوزن بشكل أسرع.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022