leftlogo

لو بتحب الحلويات وعامل دايت.. تعالي نقولك على أشهر5 بدائل للسكر الصحية!

A A A
سكر
بدائل صحية للسكر

حتى لو كنت تتبع نظام غذائي لفقدان الوزن، يمكنك تناول الحلويات التي تحبها وصنعها في المنزل، بدون خوف من زيادة الوزن، وإذا كنت مصاب بمرض السكري يمكن أيضَا إضافة هذه المحليات الطبيعية، بدون قلق أو تأنيب ضمير. 

بالطبع لا غني عن السكر الأبيض، ولكن هذا البدائل تحتوي هي الأخر عن محليات طعم تشبة السكر، ولن تشعر معها بالغربة، وهذه بعض البدائل الصحية التي يمكن إضاقتها إلى الحلويات والكيك، وحتى المشروبات والعصائر بدون خوف من زيادة وزنك.

بدائل السكر الصحية: 

1- عسل النحل أو العسل الأسود 

تستطيع استخدام عسل النحل بأمان أو العسل الأسود كمحلى طبيعي لا يزيد الوزن، وخيار صحي غني بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، كما يمكن استخدام العسل الأسود الغني بالحديد والكالسيوم والزنك وهو مفيد لمرضي السكر والأنيميا، ويمكن حتى مزج الأثنين معًا وإضافته ضمن مكونات صنع الحلويات.

2- سكر جوز الهند 

يعد سكر جوز الهند من أفضل أنواع السكر كبديل للسكر في صنع الحلويات والمعجنات، كما أنه ذو نكهة مميزة تضفي نكهة لذيذة للمخبوزات، كما يمكن إضافته للمشروبات والعصائر، وتستطيع شراءها من السوبر ماركت والمحال التجارية.

3- دبس التمر

أما دبس التمر فهو خيار صحي قليل السعرات الحرارية وغني بالفيتامينات والحديد والبوتاسيوم، ويضاف إلى الحلويات والمخبوزات والعصائر أيضَا.

4- سكر الفراكتوز 

سكر الفراكتوز أو سكر الفاكهة هو خيار صحي لمرضي السكر ومتبعي الحميات الغذائية لإنقاص الوزن، ويباع هذا النوع من السكر في الصيدليات والسوبر ماركت.

5- سكر ستيفا

 يمكن استخدام سكر ستيفا هو ذو مذاق مميز ومحلى طبيعي للمشروبات الساخنة والعصائر والمخبوزات والحلويات،وهو مستخلص من نبات الستيفا الطبي.

6- الزبيب والتمر

ويمكن إضافة حبات الزبيب أو التمر للتحلية كبديل عن السكر في صنع الحلويات والمخبوزات، وهي ذات فوائد صحية عالية لاحتواءهم على الفيتامينات والبوتاسيوم والمعادن والحديد، تصلح لمرضي السكر وإنقاص الوزن.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022