leftlogo

في السويد "بتتزحلق" قبل ما تطلب.. أغرب 10 فروع ماكدونالدز حول العالم

A A A
mcdonalds-dallas-texas-location
ماكدونالدز في ولاية تكساس

إذا أغمضت عينيك وتصورت مطعم ماكدونالدز، سيقفز في ذهنك فوراً الألوان المعتادة للمطعم بين الأحم والأصفر، لن تتخيل سوى الطاولات المخفضة التي توحي بالسرعة في كل التفاصيل، وبالطبع لن يغيب عن ذهنك العلامة التجارية التي تحتل المركز الأول في قائمة أشهر العلامات التجارية حول العالم.

ولكن ما لن تتوقعه حقًا هو أن هذا التشابه الذي يجمع 39000 مطعم حول العالم، تغير تمامًا في عدة فروع اختارت شركة ماكدونالدز تأسيس بعضها في مباني تاريخية عريقة، وبعضها الأخر تم تصميمها كنوع من أنواع "الفانتازيا" لتكون علامات مميزة لسلسلة المطاعم العالمية كما ذكرها موقع "Eat This Not That "

 

 ماكدونالدز في New Zealand طيارة



هل أردت يومًا أن تأكل برجر أو ماك ناجتس في طائرة؟ لديك خياران: إما أن تقوم بشراء تذكرة  والذهاب في رحلة على متن طائرة ، أو التوجه إلى تاوبو في نيوزيلندا التي يستقر فيها أغرب فروع ماكدونالدز على الإطلاق، 

المكان عبارة عن طائرة دي سي -3 عتيقة تم تصميمها لتحمل شعار العلامة التجارية الشهيرة، وهي عبارة عن مع غرفة طعام واحدة تكفى لاستيعاب 20 شخص داخل جسم الطائرة في وقت واحد.

 

Bray, Ireland أجمل فرع في العالم



تم التصويت لماكدونالدز في مدينة "براي"، أيرلندا إنه واحد من أجمل مطاعم ماكدونالدز في العالم، ومن السهل معرفة السبب عند إلقاء نظرة على المبنى،  قصر على طراز تيودور من القرن التاسع عشر.


Australia مطعم في قصر



ملبورن  مدينة رئيسية  في أستراليا ويوجد بها العديد من مطاعم ماكدونالدز ولكن الموقع الذي يستحق الذكر موجود في ضاحية كليفتون بالمدينة، يتميزالمبنى الحجري المذهل بتصميمات مزخرفة على طراز فن الآرت ديكور.


Dallas, Texas على شكل لعبة كبيرة

 


يسمي مطعم ماكدونالدز في هذه المدينة  بموقع Happy Meal ، و سمي بذلك لأنه تم تشكيله وتزيينه مثل علبة هابي ميل العملاقة وفي الداخل ستجد ميزات راقية مثل الأكشاك الخشبية والثريات.


California أول فرع في العالم



قد لا يلفت ماكدونالدز بولاية كاليفورنيا انتباهك بقدر ما يلفت انتباهك قصر من القرن التاسع عشر أو وجبة هابي ميل عملاقة، ولكن ما يميز الموقع هو أنه يشبه إلقاء نظرة على التاريخ المبكر للسلسلة لأن هذا الموقع هو أقدم فروع ماكدونالدز في العالم وواحدًا من بين عشرات الفروع التي لا تزال تحمل علامات القوس الفردية الأصلية.


Lindvallen, Sweden اطلب الأوردر "زحلقة"



"هتطلب الأوردر وأنت بتتزحلق علي الثلج" تم تصميم هذا الموقع من ماكدونالدز  مع مظهر خارجي خشبي رائع يتناسب مع الثلج في الشمال، ولكن ما هو مثير حقًا حول المطعم في السويد هو أنه  يطلق عليه McSki  بسبب موقعه في الثلج، ويمكنك التزلج حتى نافذة الطلب للحصول على وجباتك، والعودة التزلج مرة أخرى.

Norway انت داخل بنك


هذا الفرع من ماكدونالدز هو الأغرب ما بين كثير من المواقع لأنه، قبل مطعم ماكدونالدز في النرويج  كان هذا الموقع بنكًا.

 

New Mexico الأكل في طبق طاير


هذا الموقع من ماكدونالدز مبني علي شكل صحن طائر ويحتوي المطعم الدائري على ألواح معدنية وإضاءة خارجية مشرقة وملحق به مكان للعب على طراز الصواريخ.

 


Lijiang, China مطعم أثري جداً



عند رؤيتك لهذا الموقع ، من السهل الخلط بينه وبين معبد عمره قرون باستثناء وجود لافتات ماكدونادز عليه من الخارج، هو أحد فروع ماكدونالدز في الصين، وهو عبارة عن قصر بالفعل، ويعتبر من أحد مواقع التراث العالمي المسجلة في اليونسكو.


New Hyde Park أحلى فرع في العالم



تم الاحتفال بهذا الموقع  كواحد من أروع مطاعم ماكدونالدز في أمريكا، وهو عبارة عن قصر يعود تاريخ تأسيسه إلى عام 1795، في حين خضع المطعم للعديد من التجديدات منذ ذلك الحين، إلا أنه لا يزال يشبه إلى حد كبير منزل رئيس أو وزير .

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022