leftlogo

تعرف على أغرب أسرار "ماك" حول العالم

A A A
frame
صاحب أقدم فرع لماكدونالدز

يعد ماكدونالدز من أشهر مطاعم الوجبات السريعة عالميًا ومحليًا، الذي انتشر منذ نشأته في الولايات المتحدة وغزى جميع أنحاء العالم، فلا تخلو دولة من فرع على الأقل أو فرعين لـ"ماك"، حتى أصبح بالإمكان تمييز وملاحظة علامة ماكدونالدز عن بعد، يرتبط "ماك" بذكريات الطفولة ويحبه الكبار قبل الصغار، يخدم الملايين حول العالم، ولكن ربما لا تعرف بعض الأسرار عنه، فسوف تتفاجأ من هذه الحقائق ـ نقلا عن موقع Reader’s Digest؛ سوف نقدم لكم بعض هذه الأسرار.


بداية ماكدونالدز

بداية ماك كانت مطعم للمشويات

قبل خمسة وسبعين عامًا، في عام 1940، افتتح الأخوان  Richard  وMaurice أول مطعم ماكدونالدز، وهو مطعم مشترك للشواء في كاليفورنيا، الذي أصبح الآن متحفا، وبعد 8 سنوات، ثم بعدها حولوا النشاط إلى مطعم للبرجر وبطاطس مقلية.


أول Drive Thru لماكدونالدز كان إلهامًا من الجيش

افتتح ماك لخدمة الجنود


افتتح أول Drive Thru لماك عام 1975، في أريزونا، وكان سبب افتتاحه هو وقوع المطعم بالقرب من قاعدة عسكرية، ولم يكن يسمح للجنود بمغادرة سياراتهم؛ فكان الهدف هو توصيل الطلبات للجنود وهم داخل سياراتهم دون النزول منها.


مساعدات ماك الخيرية

جمعية ماك الخيرية


في عام 2013، جمعت جمعيات رونالد ماكدونالد هاوس الخيرية - المنظمة غير الربحية - حوالي 450 مليون دولار واستخدمت هذه الأموال لمساعدة ما يقرب من 9 ملايين طفل وأسرهم في جميع أنحاء العالم.


فروع ماكدونالدز أكثر من المستشفيات

فروع ماك أكثر من المستشفيات


حسب إحصائية لعدد فروع ماك بالمقارنة بالمستشفيات في أمريكا، كان عدد مطاعم ماكدونالدز ما يقرب من مرة ونصف أكثر من المستشفيات، "14,350" مقابل "10,660".


طعم البيبسي في ماكدونالدز مختلف

كوكاكولا ماك طعم آخر مختلف


يرى الكثير من الناس أن طعم الكوكاكولا في ماك أفضل من أي مكان آخر، وهذه حقيقة لأن ماك يحفظها في خزانات الفولاذ المقاوم للصدأ للحفاظ على نكهته الخاصة، ويضاف إليه سائل لتقويه الطعم، ولكن في أي مكان آخر يتم نقلها في أكياس بلاستيكية وهذا يفقدها طعمها المميز الموجود في ماك.


لوجو ماك المثير للجدل

العلامة الأشهر في العالم


انتشر أن لوجو ماكدونالدز وهو حرف "M"، هو الرمز الأكثر شهرة في العالم، والذي يعرف به فروع ماك في أي مكان، فهو دلالة وعلامة مميزة جدًا.


سر حرف ماك الأزرق الوحيد في العالم!

 سر ماك الأزرق


ماك أريزونا، وهو الحرف الوحيد لفروع ماك ذات اللون الأزرق، فأراد أصحاب هذا الفرع أنهم بحاجة إلى جعل الموقع أكثر انسجامًا مع البيئة الصحراوية المتميزة فتم اختيار الأزرق المماثل للسماء لكسر اللون الصحراوي، وأضفوا على باقي المبنى اللون البرتقالي ليشبه التضاريس المحيطة به.


الفرع الوحيد العائم في كندا

 فرع ماك العائم عائد لعام 1986


يوجد فرع وحيد لماك عائم في العالم، ويوجد في كندا، ومعروف باسم McBarge؛ تم بناؤه وتقديم الطعام فيه أيام المعرض العالمي عام 1986، لكنه مهجور الآن، وغير مستخدم.


إليزابيث الثانية لها أسهم في ماكدونالدز!

إليزابيث لا تتناول في الفرع الخاص بها


تملك ملكة إنجترا ما يقرب من 11 بليون دولار من العقارات في المملكة المتحدة؛ ومن بين ممتلكاتها أحد فروع  ماك، بالقرب من قصر Buckingham، ولكن لم تتناول الطعام هناك فيه مرة واحدة حتى الآن.


ماكدونالدز ممنوع في عدة دول!

ماك ممنوع في كازاخستان


فرضت بعض الدول حظرًا على ماكدونالدز، منها: الجبل الأسود وكازاخستان ومقدونيا.

 

أعلى الوجبات في السعرات الحرارية


ماك ناجتس والسعرات الحرارية


تعد ناجتس ماكدونالدز أكثر الوجبات بها سعرات الحرارية، وهو عدد كبير جدًا من السعرات الحرارية التي يحتاجها الفرد في وجبة واحدة.


"ماك" أكبر موزع للعب الأطفال في العالم

 Happy Meal

يعطي ماك حوالي 1.5 مليار لعبة كل عام للأطفال ضم وجبات الـ Happy Meal.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022