leftlogo

في اليوم العالمي لـ«الآيس كريم».. لماذا أصدر الرئيس الأمريكي مرسومًا للاحتفال بهذه الحلوى؟

A A A
ايس كريم فانيليا
آيس كريم

بسبب الرئيس الأمريكي رونالد ريجان، نحتفل باليوم العالمي للآيس كريم، والذي تم تحديده في الأحد الثالث من شهر يوليو، والذي يصادف اليوم 17 يوليو، حيث أراد الرئيس الأمريكي الأسبق رونالد ريجان إحياء ذكرى متعة تمتع بها أكثر من 90% من سكان الولايات المتحدة. 

قصة الاحتفال بالآيس كريم

في عام 1984، أصدر الرئيس الأمريكي مرسومًا بيومًا للآيس كريم، وأدى إعلانه إلى تمجيد صناعة الألبان في أمريكا، وأعلن ريجان أيضًا أن يوليو هو شهر الآيس كريم الوطني، واصفًا الآيس كريم بأنه طعام مغذي وصحي يتمتع به أكثر من 90% من مواطني الولايات المتحدة. 

تاريخ الآيس كريم

لا يوجد مخترع معروف يمكن أن يُنسب إليه الفضل في صنع الآيس كريم، للأسف، ولكن تاريخ الآيس كريم غني مثل الجيلاتي الإيطالي، وقيل أن الطعام الشبيه بالآيس كريم تم تناوله لأول مرة في الصين في وقت ما بين 618-97 بعد الميلاد، وكان الطبق الأول مصنوعًا من الدقيق وحليب الجاموس والكافور، وهو مركب عضوي يشيع استخدامه في المستحضر، كما لوحظ أن الإسكندر الأكبر كان يعشق الثلج بنكهة العسل.


وتشير مصادر أخرى أن الملك سليمان استمتع بالمشروبات المثلجة خلال موسم الحصاد، وخلال الإمبراطورية الرومانية، كان قيصر يرسل الناس لجمع الثلج من الجبال، فقط لتغطيته بالفاكهة والعصائر.

الجيلاتو الإيطالي ابن عم الآيس كريم

بعد ما يقرب من ألف عام في إيطاليا، عاد ماركو بولو من الشرق الأقصى واشترى وصفة لما نعرفه الآن باسم "شربات"، تطورت هذه الوصفة إلى ما نعرفه الآن باسم الآيس كريم والذي كان يُطلق عليه في السابق "كريم الآيس كريم". 


في عام 1660 تم تقديم الآيس كريم لعامة الناس حينما قرر رجل إيطالي يدعى فرانشيسكو بروكوبيو دي كولتيلي إتقان آلة صنعها جده الصياد والتي أنتجت الجيلاتي عالي الجودة في المقهى الخاص به، وكانت الوصفة مخلوطة بالحليب والزبدة والبيض والقشدة وتم بيعها في باريس.

الآيس كريم في أمريكا

يُستمد أول ذكر للآيس كريم في الولايات المتحدة من رسالة كتبها ضيف الحاكم ويليام بلادين في ولاية ماريلاند عام 1744، بعد ذلك، نشرت صحيفة نيويورك جازيت في 12 مايو 1777 أول إعلان عن الآيس كريم في الولايات المتحدة، وبعد الثورة الأمريكية، أصبح الآيس كريم شائعًا للغاية في الولايات المتحدة.


منذ ذلك الحين، انتشر الآيس كريم مع ابتكار آلات منزلية، كذلك ظهور عربات الآيس كريم وعوامات الآيس كريم والمثلجات والعلامات التجارية المعروفة.

التطور الطبيعي للآيس كريم

تشير المصادر التاريخية إلى أنه في حوالي العام 400 قبل الميلاد ابتكر الفُرس وصفة آيس كريم لعائلاتهم المالكة مصنوعة من الزعفران وماء الورد المثلج والشعيرية والفاكهة.


بينما في عام 1744 فإن مستعمرون من اسكتلندا جلبوا وصفة الآيس كريم إلى أمريكا الشمالية وفي عام 1939 يتم إنجاز الإنتاج الضخم الأمريكي من الآيس كريم لرفع الروح المعنوية لقوات الحلفاء في أوروبا، وتعميم الطبق المحبوب في جميع أنحاء العالم.


بينما في السبعينيات ازدهر إنتاج الآيس كريم المعبأ في محلات السوبر ماركت وصالات الآيس كريم.






آيس كريم


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022