leftlogo

في اليوم العالمي لفطيرة «براهام».. معلومات لا تعرفها عن حلوى عمرها 100 سنة

A A A
فطيرة براهام
فطيرة براهام

منذ آلاف السنين عرف العالم الخبز وأبدع في صنع منتجات عديدة من نفس المكونات «ماء، دقيق، سكر ولبن»، فأنتج لنا الفطائر التي نحبها جميعا، لكن بات لكل شعب نسخته الخاصة من الفطائر المحلية، ومنها فطيرة براهام التي يتم الاحتفال بها في أول جمعة من شهر أغسطس من كل عام، وهذا العام سيتم الاحتفال بهذا اليوم في الخامس من أغسطس. 


براهام، هي مدينة في ولاية مينيسوتا الأمريكية تشتهر بفطائرها اللذيذة، يجتمع المتحمسون في براهام لتناول الفطائر وأيضًا المشاركة في العروض الحرفية والأزياء والعروض المتعلقة بالفطائر الشهيرة، لا تأتي فطيرة براهام بنكهة معينة، وأي فطيرة محلية الصنع يمكن اعتبارها فطيرة براهام. 

تاريخ فطيرة براهام

أطلق الحاكم رودي بيربيتش على بلدة براهام اسم "عاصمة مينيسوتا محلية الصنع للفطيرة" في عام 1990، واكتسبت المدينة شهرة بفطيرتها في ثلاثينيات وأربعينيات القرن العشرين عندما كان السياح والسكان المحليون يقودون سياراتهم إلى منازلهم على البحيرة أثناء أخذهم "الطريق المختصر إلى دولوث" من خلال براهام.


وغالبًا ما تغري الرحلات الطويلة المسافرين الجائعين والمتعبين بالتوقف في مقهى بارك لتناول الفطائر والقهوة، وأصبح بارك شائعًا جدًا لدرجة أن المسافرين انتظروا بفارغ الصبر الخروج من المدن لتذوق فطائر براهام المحبوبة في النهاية.

الاحتفال بفطيرة براهام

بحسب موقع National Today، بدأت الاحتفالات بيوم فطيرة براهام في يوليو 1990، وبدأت كحدث اجتماعي للفطيرة والآيس كريم وتم تمويله من خلال منحة السياحة الاحتفالية بولاية مينيسوتا. 


في عام 1992، تقرر أن يكون للاحتفال يومًا محددًا، واعتبارًا من يوليو تم نقل اليوم إلى أول جمعة في أغسطس، ونما الحدث ليشمل المسابقات والمسيرات والمعارض الأخرى للحرفيين ومسابقات فن القصدير المعاد تدويره والدراجات العتيقة وعروض السيارات كجزء من احتفالات يوم فطيرة براهام. 


وعرض أزياء Tusen Tack وعروضًا من الفنانين الشعبيين ورواة القصص والموسيقيين في نفس الساحة حيث يتم تناول الفطائر وبيعها، وعلاوة على ذلك، هناك أيضًا مسابقات لخبز الفطائر وأكل الفطائر، يمكنك العثور على ما يصل إلى 1100 فطيرة محلية الصنع وحرفية في مدينة براهام.

فطيرة براهام 1
فطيرة براهام
فطيرة براهام 2
فطيرة براهام


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022