leftlogo

في اليوم الوطني لـ«بيتزا البيبروني».. حكاية أحلى «بيتزا» بأمريكا وهذه هي مكوناتها

A A A
المشاركة في بيتزا
بيتزا بيبروني

أول ما سيخطر على عقولنا في تجمعاتنا مع الأصدقاء أو العائلة، هو طلب الطعام الجاهز، وأول شئ هو نُفكر فيه هو «البيتزا»، والتي عادةً ستكون «البيبروني» من بين 5 خيارات بيتزا، ليس لأن الخيارات قليلة بل لأنها البيتزا الأكثر طلبا وتفضيلا في العالم، ولذلك استحقت هذه البيتزا يومًا للاحتفال بها في 20 سبتمبر من كل عام، لكن ما هي قصتها؟ وكيف وضع البيبروني على البيتزا؟.

حكاية بيتزا البيبروني


يعتقد بعض الناس أن أول بيتزا تم بيعها كانت في نابولي بإيطاليا عام 1738، وتعتبر البيتزا هي أفضل اختيار لكل مناسبة والأفضل والأحلى في أي وقت، وبعد ولادة البيتزا، كشف الكثير من الناس عن إبداعهم في إضافتها، أضافوا أشياء كثيرة، وهكذا ولدت بيتزا البيبروني، وفي الوقت الحاضر، يحب الناس البيتزا، وهم يحبون بيتزا الببروني أكثر من ذلك.


أظهرت استطلاعات الرأي المتعددة أن الببروني هو أفضل وأحلى بيتزا لدى الأمريكيين، وأكثر من ثلث البيتزا في أمريكا تعلوها البيبروني، وأخذت بيبروني اسمها من "بيبروني" - اسم إيطالي للفلفل في إيطاليا، ويُعرف ما يسميه الأمريكيون ببروني بـ "salame piccante" - سلامي حار، والبيبروني عبارة عن نقانق مجففة مصنوعة من خليط من لحم الخنزير أو لحم البقر والتوابل، وغالبًا ما تحتوي على الفلفل.

أول بيتزا بيبروني

بدأ استخدام اسم بيبروني بعد الحرب العالمية الأولى، بشكل أساسي في المجتمعات الإيطالية الأمريكية، وفي هذا الوقت، كان الببروني يستخدم في المقام الأول كفاتح للشهية ، يؤكل على أطباق اللحم المقدد، وفيما يعود أول دليل على البيبروني في البيتزا إلى عام 1950.

تحدي بيتزا البيبروني

للاحتفال بهذه المناسبة في عام 2021، قام فريق Best of Cleveland التابع لـ Cleveland.com المكون من يادي رودريجيز وبريندا كاين باختبار طعم ثمانية فطائر بيبروني من سلاسل البقالة المحلية والمتاجر الكبيرة لمعرفة كيفية تكديسها، هل كانوا يستحقون عناء الذهاب إلى المتجر بدلاً من توصيل البيتزا إلى باب المنزل.

بيتزا بيبروني 1
بيتزا بيبروني
بيتزا بيبروني


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022