leftlogo

قصة "السوداني المشكلت".. لو بتحب الاسنيكرز احتفل بيها انهارده

A A A
المنتج قديما
أول ابتكار رسمي لحلوى الفول السوداني المغطاة بالشوكولاتة
سوداني بالشوكولاتة أو سوداني "مشكلت"، لا يوجد رهان ناجح أفضل مما فعلته شركة "سنيكرز"، التي جعلت من تلك الحلوى إدمان للكثيرين من عشاق كل من الشوكولاتة والفول السوداني، ولا يوجد مثالي ولا أروع من الاستمتاع والاحتفال بها مثل هذا اليوم الذي يوافق 8 مارس، وهو اليوم الوطني لهذه الكتلة من الفول السوداني المغطى بالشوكولاتة.

ليه بنحب السوداني بالشوكولاتة
أول ابتكار للسوداني المغطى بالشوكولاتة

تجمع تلك الحلوى اللذيذة بحسب موقع National Today بين حلاوة الشوكولاتة وقرمشة الفول السوداني لتجلب أفضل ما في العالمين، مع كوكيز من النكهة التي تضفي صدمة في الفم.
لايزال هذا الاختراع الذي مضى عليه قرن من الزمان أحد أكثر الحلويات مبيعًا في الولايات المتحدة، لذا استعد للاحتفال.
يمكن أن تعطيك ملعقة من زبدة الفول السوداني يوميًا فيتامينات ومعادن ومضادات أكسدة وبروتين أكثر من أي مكسرات أخرى. 
كما أن مصانع حلوى الفول السوداني بالشوكولاتة واحدة من أقدم مصانع الحلويات في العالم، ويرجع تاريخ إنتاجها الصناعي إلى عام 1912، وقد ألهمت هذه الوصفة المميزة العديد من المنتجات، ويُنسب إليها الترويج للفول السوداني في أمريكا الشمالية.

تاريخ اليوم الوطني للفول السوداني

أول علبة تم تصنيعها للسوداني بالشوكولاتة


في عام 1847 اكتشف جوزيف فراي صانع الشوكولاتة الإنجليزي الشهير، طريقة لصنع شوكولاتة قابلة للتشكيل عن طريق خلط مسحوق الكاكاو مع السكر وزبدة الكاكاو وابتكر أول شكل لحلوى الفول السوداني المغطاة بالشوكولاتة.
وفي عام 1900 تم إحضار العديد من الآلات الموفرة للعمالة لزراعة الفول السوداني وحصاده وقطفه وتنظيفه وإزالته الأمر الذي أدى في النهاية إلى زيادة إنتاج الفول السوداني في أمريكا.
وفي عام 1912 فكرت هويل كامبل، مالكة شركة Standard Candy Company ومقرها ولاية تينيسي، في الجمع بين أنواع متعددة من الحلويات مثل النوجا والمارشميلو والفول السوداني المحمص والكراميل وطليها بشوكولاتة الحليب لتشكيل قطعة واحدة، وتم تصنيع أول كرة فول سوداني مغطاة بالشوكولاتة رسميا.
سرعان ما أصبحت حلوى شهيرة ولم يتمكن الناس منذ ذلك الحين من الابتعاد عن المذاق المذهل للفول السوداني المغطى بالشوكولاتة. أدى اختراع هويل كامبل إلى ظهور نوع كامل من الحلوى يتضمن الفول السوداني، حيث سرعان ما أصبح البندق عنصرًا بارزًا في صناعة الحلويات.

حقائق "حلوة" عن الفول السوداني

الفول السوداني

1- الفول السوداني هو سابع أغلى محصول في الولايات المتحدة وتبلغ قيمته الزراعية أكثر من مليار دولار أمريكي.
2- تحظى الحلويات المصنوعة من الفول السوداني بشعبية كبيرة في الولايات المتحدة ومن بين أفضل 10 حلوى محبوبة، تم العثور على خمسة منها على أساس الفول السوداني.
3- يمكن أن يؤدي إدخال الفول السوداني في نظام غذائي في سن مبكرة إلى تقليل فرصة الإصابة بحساسية البندق.
4- يحتوي الفول السوداني على مضادات أكسدة أكثر من الشاي الأخضر والعنب والسبانخ وأنواع المكسرات والتوت الأخرى التي يُفترض أنها صحية.
5- يمثل اختراع ألواح الفول السوداني بداية إنتاج الحلويات على نطاق واسع في أمريكا.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022