leftlogo

قصة رجل حطم الأرقام القياسية بموسوعة «جينيس».. والسبب «12 ألف عبلة بيبسي»!

A A A
كريستيان
الإيطالي كريستيان كالفاليتي

نعلم جميعًا عن هواية جمع الأعمال الفنية والتحف والطوابع وغيرها من الأشياء؛ ولكن هل سمعت من قبل عن جمع مجموعة من علب الصودا ؟! لقد صادفنا مؤخرًا خبرًا مثيرًا للاهتمام عن رجل يدعى كريستيان كافاليتي من إيطاليا يمتلك مجموعة ضخمة من 12402 علبة بيبسي، كما قرأتها بشكل صحيح، أكثر من 12 ألف علبة صودا.

رقم قياسي من جمع علب البيبسي

نعلم جميعا أننا نحب البيبسي في بعض الأوقات خاصة تناول وجبة ثقيلة، لكن وصل حب البيبسي والهوس بهذا الرجل أنه وفقًا للموقع الرسمي لموسوعة جينيس للأرقام القياسية، بدأ كريستيان كافاليتي في جمع علب بيبسي في عام 1989. 


وتحتوي مجموعته على علب من جميع أنحاء العالم والعديد من الإصدارات المحدودة من المشروبات الغازية، في الواقع، حطمت هذه المجموعة الواسعة من العلب الرقم القياسي لأكبر مجموعة من علب بيبسي في العالم.


اليوم، لديه علب من 81 دولة مختلفة، قبو منزله مليئ بالأرفف التي صنعها لتخزين جميع علب البيبسي، مثل المكتبة، كل العلب مقسمة بالترتيب الزمني، حسب الدولة.

إصدارات مختلفة من البيبسي

بحسب الموقع الرسمي تتضمن بعض العناصر الخاصة في مجموعة كريستيان - الإصدار الأول من بيبسي الذي يمكن صنعه على الإطلاق (1948)، و"علبة الفضاء" التي صنعت في عام 1985 وما إلى ذلك، كما أنه يمتلك أيضًا إصدارًا خاصًا من علبة بيبسي بخلفية فضية وصورة له يحمل شهادة جينيس للأرقام القياسية مطبوعة على العلبة.


ينحدر كريستيان أثلا من مدينة ميلانو الإيطالية وحطم الرقم القياسي لأول مرة في مارس 2004 مع 4391 علبة بيبسي، وتم سرد مجموعته، التي لا تقل عن متحف، مرة أخرى مؤخرًا في 2022 - بعد ما يقرب من 20 عامًا من تسجيله لأول رقم قياسي.

لماذا يجمع البيبسي؟

يوضح كريستيان إنجازه على موقعه على الإنترنت، قائلاً إنه يهدف إلى تحويل مجموعته إلى معرض متعمق لـ "كل ما في علب بيبسي". كتب كريستيان على موقعه على الإنترنت: "سيتم عرض أكثر من 15000 علبة مختلفة، لكن العدد سيزداد يومًا بعد يوم، مما يجعل كل زيارة تجربة فريدة، حتى بعد عدة مرات".

كريستيان
كريستيان كالفاليتي مع مجموعته المميزة من البيبسي وشهادة موسوعة جينيس


بيبسي

فيديو حصول كريستيان على لقب موسوعة جينيس


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022