leftlogo

ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت الكحك يوميًا.. جربي وشوفي الفارق بنفسك!

A A A
كحك العيد
كحك

لكحك العيد فوائد عديدة لا يمكن التغافل عنه أبدًا لاحتوائه على نسبة عالية من العناصر الغذائية المهمة لأجسامنا مثل البروتينات الموجودة في البيض المستخدم في صناعة الكحك والكربوهيدرات المعقدة التي نحتاجها يوميًا في يومنا المعتاد  والموجودة في السكر والدقيق بالإضافة إلى حشواته المليئة بالفوائد الغذائية مثل المكسرات والملبن والعجوة.

مصدر هام للبروتين

يحتوي الكحك على نسبة عالية من البروتين والتي تعطيك الشعور بالطاقة التي يحتاجها الجسم بعد قضاء شهر كامل مليء بالإجهاد والتعب نتيجة لساعات النوم الغير منتظمة ونظام الأكل الغير صحي، لذلك ننصحك بتناول الكحك ولكن لا تفرط في الكمية حتى لا تُصاب بمشاكل المعدة والجهاز الهضمي.


مصدر جيد للكالسيوم

يعتبر الكحك من المصادر الهامة للحصول على الكالسيوم لاحتوائه على كميات عالية من اللبن والزبادي، والذي يساعد في التخلص من هشاشة وألام العظام في وقت سريع.

يعزز المناعة

يحتوي الكحك على الحديد الذي يساعدك في تعزيز مناعتك بشكل كبير وبالتالي يحميك من الإصابة بالأمراض المزمن  مثل أمراض السرطان والقلب والضغط.

مصدر هام لفيتامين "أ"

يحتوي الكحك على فيتامين "أ" والذي يساعدك في الحصول على بشرة نضرة خالية من الحبوب، بالإضافة إلى وجود نسبة عالية من السيليكون والتي تساعدك في الحد من تجاعيد البشرة المبكرة.
كحك

مصدر هام لفيتامين "هـ"

يحتوي الكحك على فيتامين "هـ" والذي يساعدك في الحصول على جسم خالي من التشققات بالإضافة على ترطيب البشرة بشكل كبير.

حمايتك من الإصابة بالأمراض المزمنة

يحتوي الكحك على مضادات الأكسدة، والتي تساعدك في الحماية من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب وضغط الدم الغير منتظم والسرطان وتصلب الشرايين.

يحتوي على نسبة عالية من عنصر اليود

يحتوي الكحك على عنصر اليود، والذي يساعد على تنشيط الغدة الدرقية والمسئولة عن التمثيل الغذائي.

الزنك

الزنك الموجود في الكحك يساعدك على الحفاظ على مناعة قوية، مما يحميك من الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسرطان.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022