leftlogo

لكل طبق معلقة.. اعرف النوع المناسب لكل أكلة

A A A
طقم المعالق
أنواع الملاعق

ربما تحتار حينما تجد نفسك مدعوًا في مطعم راق مع مجموعة من الأصدقاء أو زملاء العمل أو عميل مهم لديك، وتم وضع العديد من الملاعق أمامك أثناء تناول وجبتك، فتحتار أيهما تستخدم وفي أي شيء، أصول الاتيكيت تقول إن لكل ملعقة استخدام مختلف لنوع معين من الطعام.
بالطبع ليس خافيًا عليك أن تعرف ترتيب وضع الأدوات، فالسكاكين بمختلف مقاساتها واستخداماتها على اليسار والملاعق والسكاكين تكون جهة اليمين وغالبا تكون 6 ملاعق لكل واحدة استخدام مختلف.

1-الملعقة الطويلة:

 

هي غالبا أطول ملعقة موجودة على المائدة طرفها رفيع وقد يصل طولها إلى 10 بوصات تقريبا وتُستخدم مع المشروبات المثلجة وفي تقليب السكر في المشروبات الباردة التي تُقدم في كوب طويل، مثل الشاي المثلج أو القهوة المثلجة.

2- الملعقة البيضاوية الدائرية:

 

هي ملعقة على شكل دائري وتكون أكبر ملعقة موجودة على السفرة ويتم استخدمها في شرب الشورية أو الحبوب أو المعكرونة وتستخدم في تناول الطعام الرسمي وغير الرسمي، عند وجودك في عشاء رسمي، ستجدها الملعقة الوحيدة الموجودة على الطاولة أثناء تناول الشورية.

3- ملعقة التحلية:

 

تقع ملعقة تناول الحلوى في منتصف المسافة بين الملعقة الكبيرة والملعقة الصغيرة، يصل طولها إلى 7 بوصات تستخدم ملعقة الحلوى في تناول الطعام الرسمي وغير الرسمي.

4- ملعقة كل الاستخدامات:

 

هي ملعقة لجميع الأغراض أكبر قليلاً من الملعقة الصغيرة ولكنها أصغر من الملعقة الكبيرة، ويمكن تناول الشوربة بها خاصة شوربة الكريمة أو يمكن استخدمها في العشاء غير الرسمي في تناول الحلوى.

5- الملعقة الصغيرة:

 

يبلغ متوسط حجمها حوالي 5 إلى 6 بوصات، تُستخدم الملعقة الصغيرة فقط في تناول الطعام غير الرسمي لتحريك المشروبات الساخنة واحتساء الحساء وتناول الأطعمة الصلبة.

6- ملعقة الآيس كريم:

 

تختلف في شكلها عن باقي الملاعق، فهي صغيرة الحجم لكنها لا تنتهي بطرف دائري وإنما مفلطح وتستخدم لأكل الآيس كريم أو الحلوى الكريمية.

7- هناك أنواع أخرى للملاعق ويتم وضع كل واحدة داخل ما يتم استخدمها فيه فمثلا يتم وضع ملعقة صغيرة جدا بحجم الأصابع داخل الملح وتستخدم لوضع الملح على الطعام، وملعقة للشيكولاتة وتوضع داخل مشروب الشيكولاتة لتقليبه ولا تزال القائمة مفتوحة يوميا لإضافة أنواع أخرى من الملاعق والأدوات لاستخدامها.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022