leftlogo

لكل وقت نوع مناسب.. امتى تشرب شاي ويعدل مزاجك بجد؟

A A A
smiling-tea-master-pouring-tea-2021-08-26-15-47-42-utc
سيدة صينية تصُب الشاي
كوب من الشاي هو دائمًا فكرة جيدة، ولكن كيف يمكنك العثور على المزيج الصحيح بالضبط لحالتك الجسمانية والنفسية الحالية؟، الغريب أن أنواع الشاي تختلف وفقاً لوقت اليوم، والساعة التي تناولت فيها الطعام، لكي يحقق الشاي التأثير الأمثل، عليك التعرف على النوع المناسب من الشاي لكل وقت وفقًا لموقع Reader's Digest الذي قدم تقرير عن أنواع الشاي المختلفة ومتي يمكنك شرب الشاي الأحمر والشاي الأخضر سننقلها في التقرير التالي

أول ما تصحي من النوم، شاي أحمرعادي

إذا كنت تبحث عن بديل للقهوة في بداية يومك ، سيعوضك الشاي الأحمرعن هذا الشعور، وأصله يعود إلي مزيج من أنواع الشاي الأحمر من حول العالم .

عاوز تفصل شوية من الشغل ،شاي بابونج 


إذا كنت تبحث عن استراحة  قصيرة قبل اجتماع مع المديرأوعندما تريد التسلل بضع دقائق لنفسك  والتمتع بضع دقائق من الوقت الهادئ بعيدا عن العالم، عليك بالشاي بابونج لأنه مريح ومهدئ  للأعصاب .

الشاي أخضر بعد الغدا


عندما تدفع الساعة 4 وقد أنتهيت من وجبة غدائك ، تحتاج إلي مشروب يساعدك علي الهضم وتسريع عملية الحرق ،هذا المشروب هو الشاي الأخضر بالأضافة إنه مصدر جيد للطاقة بنسبة كافيين قليلة .

عندك حاجات كتير في البيت لازم تخلص ، شاي مثلج


يأتي الشاي المثلج كمنقذ للأب المسكين بعد يوم عمل شاق وبعد عودة الأطفال من المدرسة وطلباتهم التي لا تنتهي ، مجرد رمي "فتلة الشاي" بالنكهات اللذيذة  مثل الخوخ و المانجا في إبريق ماء بارد  سيمحي إرهاق و تعب اليوم. 

حاسس أن عندك برد، شاي ليمون بالجنزبيل 


إذا كنت تشعربالبرد بسبب هذا الطقس القارص أو تعتقد أنك قد تكون قريب من نزلة برد، الليمون له خصائص مطهرة والجنزبيل يشجع علي الصرف الصحي ، سيكون منقذك في هذا الوقت هو الشاي بالليمون و الجنزبيل . 

بعد العشاء وقبل النوم ، شاي بالنعناع  


بعد وجبة عشاء ضخمة ، قد تعتقد أن  ليس لديك مساحة حتى لرشفة أي شيء ، ولكن جرب كوبًا من شاي النعناع لأن النعناع يشتهر بأنه يساعد علي الهضم للفم وللأمعاء و هو أيضا مطهر بالإضافة إنة خالي من الكافيين.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022