leftlogo

لو أنت مريض قلب ابعد عن الكيتو دايت.. يسبب الإمساك المزمن والغثيان

A A A
تطبيقات دايت
نظام الكيتو دايت

يعتبر الكيتو دايت من أشهر الحميات الغذائية لفقدان الوزن حول العالم، وعلى الرغم من فوائد هذا الدايت، إلا أن أضراره قد لا يتحملها الكثيرون، وذلك لأن الكيتو يحول مصادر الطاقة من الجلوكوز والكربوهيدرات للبروتين والدهون، والحقيقة أن مرضى القلب هم أكثر الناس عرضة لأثار الكيتو دايت السيئ، وإليكم التفاصيل في السطور التالية حسب ما جاء في موقع The Healthy.  


الكيتو غير مستحب لمريض القلب 

الكيتو دايت هو نظام غذائي يدفع الجسم للاعتماد على الدهون المخزنة به، للحصول على الطاقة، عن طريق تقليل الكربوهيدرات المستهلكة على مدار اليوم وتبديلها بالدهون والبروتين، ورغم قدرة الكيتو دايت على إنقاص الوزن بشكل فعال وسريع ولكن هذا لا ينفي الأضرار التي قد يسببها للجسم على المدى البعيد، بالإضافة إلى أنه من الأنظمة الغذائية التي تحذر منها رابطة القلب الأمريكية، خاصة وأن القلب من أكثر الأعضاء الحيوية تضررًا من الكيتو دايت، ويرجع السبب إلى ارتفاع نسبة الدهون في الوجبات اليومية، ما يؤدي إلى الإصابة بأمراض خطيرة منها ارتفاع الكوليسترول الضار في الدم،  تصلب الشرايين، اختلال كهرباء القلب، الذبذبة الأذنية، النوبة القلبية، السكتة الدماغية، الجلطات الدموية. 

علامات بتقولك أبعد عن الكيتو دايت

الغثيان 


بعض متبعي الكيتو دايت يتعرضون للغثيان والقيء المستمر، بعد فترة، والشعور بدوخة وضعف عام في الجسم، وتستمر لمدة من أسبوع إلى أسبوعين.

فقدان الطاقة 

يعتمد الكيتو على تناول الكثير من الدهون والأطعمة الدسمة، وتجنب الكربوهيدرات، ما يتسبب في إصابة متبعيه بفقدان الطاقة، نظرًا لأن الجسم يعتمد على الكربوهيدرات في إنتاجها. 

الصداع 


يميل الجسم في الكيتو دايت إلى التخلص من السوائل بسرعة، لذا مع كثرة التبول، يعاني الجسم من الجفاف، وبالتالي الإحساس بألم الرأس والصداع.

الإسهال


لا يعتاد الجسم على الكميات الكبيرة من الدهون، التي تؤثر على الجهاز الهضمي، لذا يحاول طرد الدهون من خلال الإسهال، ومع ذلك لا يتوقف الإسهال عند التعود على الكيتو دايت.

الإمساك المزمن 

في الكيتو دايت، لا يحصل الجسم على الألياف التي يحتاجها الجهاز الهضمي لتسهيل حركة الأمعاء، ما يتسبب في إصابة البعض بالإمساك المزمن.

صداع بسبب الكيتو
أكلات كيتو دايت 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022