leftlogo

لو ناوي تخس السنة دي!.. 5 أكلات أبعد عنها عشان تبقى في الأمان

A A A
وزن
5 أكلات أبعد عنهم لو عاوز تخس

الوقت مناسب لبداية جديدة، ضع أمامك هدف التخلص من الوزن الزائد ليكون ضمن أهدافك المزمع تحقيقها في 2023، فلا وقت للتفكير عليك الحفاظ على صحتك، والبحث عن وسائل وخيارات للتخلص من الوزن الزائد الذي يعد سببا في كل الأمراض.

ونشر موقع Eat This تقريرا مفصلا يساعدك في بدء خطوات تغيير نمطك الغذائي لإنقاص وزنك، وأهم ما ذكره التقرير أن ما تخطط له لن ينجح إلا بالابتعاد عن بعض العادات الغذائية الخاطئة، وربما أيضا عليك الابتعاد عن بعض الأكلات للأبد، ونستعرضها معا فيما يلي.

منتجات اللحوم والدواجن المصنعة

حان الوقت لتقول وداعا لكل أنواع اللحوم المصنعة "البرجر والهوت دوج والنقانق" ووجدت إحدى الدراسات المنشورة في BMC Research Notes أن تناول اللحوم المصنعة يرتبط مباشرة بزيادة دهون البطن والسمنة، والأشخاص الذين تناولو اللحوم المصنعة شهدوا زيادة بنسبة 22% في خطر الإصابة بالسمنة المركزية مقارنة بالأشخاص الذين تناولوا أقل كمية من اللحوم المصنعة، لذا إذا كان الوزن يمثل مصدر قلق بالنسبة لك هذا العام، فقد ترغب في الحد من استهلاك اللحوم والدواجن المصنعة واختيار قطع اللحوم والدواجن الطازجة والأقل دهونًا.

البطاطس المقلية

وجدت دراسة أخرى نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، أن الأفراد الذين بالغوا في تناول البطاطس المقلية كانوا أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري، والأمراض المصاحبة الأخرى، وحتى الموت المبكر، مقارنة بأولئك الذين تناولوا كميات أقل من البطاطس المقلية ورقائق البطاطس.

الدونتس

قد يؤدي تناول الدوناتس والقهوة إلى الرغبة الشديدة في تناول الكربوهيدرات المكررة والأطعمة عالية السعرات الحرارية حتى فترة ما بعد الظهر، من ناحية أخرى يمكن لوجبة الإفطار التي تحتوي على البروتين أن تحافظ على الجوع والشهية تحت السيطرة، وتعزز عملية التمثيل الغذائي، وتتغلب على الرغبة الشديدة، وتساعد في بناء كتلة العضلات التي تساعد على التخلص من دهون البطن.

الأيس كريم

غالبًا ما يكون الآيس كريم على قائمة الأطعمة "المسببة للسمنة"، فتناول الآيس كريم بشكل متكرر يجعلك تعتاد الحصول على نفس مستوى الطعم اللذيذ، وهو مزيج السكر والدهون في الآيس كريم، وهو ما يجعلها لذيذة، وتناوله بكثرة يفتح شهيتك على تناول حلويات مليئة بالسكر.

مشروبات غازية وعصائر غنية بالسكر

في حين أن المشروبات السكرية سائلة وليست طعامًا، إلا أن الكثير من الأبحاث تكشف أن تناول المشروبات المحلاة بالسكر مثل الصودا أو مشروبات الطاقة يمكن أن يزيد من احتمالية زيادة الوزن، وتشير دراسة حديثة في مجلة Nature Reviews Endocrinology إلى مجموعة قوية من الأدلة تشير إلى أن المشروبات السكرية مرتبطة بزيادة الوزن، ومرض السكري من النوع 2، وأمراض القلب والأوعية الدموية وبعض أنواع السرطان.

الدونتس

ايس كريم


لحوم مصنعة

مشروبات غازية
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022