leftlogo

لو وزنك زاد بعد الولادة.. خطوات هتساعدك تخسي بدون مجهود

A A A
قائمة بالأطعمة المسموح بها بعد الولادة
خطوات لخسارة الوزن بعد الولادة

تعاني عدد كبير من السيدات من زيادة أوزنهن خاصة بعد ولادة أول طفل، ما يدفع الكثير من الأمهات لاتباع أنظمة غذائية قاسية قد تؤثر بشكل كبير على صحتها وصحة طفلها خاصة في فترة الرضاعة.

وسنقدم لكم في السطور التالية، بعض الخطوات التي يمكن من خلالها إنقاص الوزن بشكل صحي دون التأثير حليب الأم، بحسب منشور للدكتور محمد رحيم، أخصائي التغذية العلاجية، على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

تقليل الأكل ليلًا

قال الدكتور محمد رحيم، أخصائي التغذية العلاجية، إن هناك بعض السيدات اللاتي تعانين من زيادة الوزن خاصة بعد الولادة أول مرة، ويمكن خسارة الوزن من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة والسهلة.

وأضاف أنه لابد من معرفة أن الرحم يعود إلى حجمه الطبيعي بعد عملية الولادة في فترة من 6 إلى 8 أسابيع، كما أنه لابد من خسارة الوزن بشكل تدريحي حتى لا يؤثر ذلك على حليب الأم، وكذا لابد من عدم حرمان الجسم من تناول الطعام اعتقادا أن هذه الطريقة تساعد على التخسيس، وهو أمر خاطئ تماما، ويساعد على حرق الدهون، ويفضل تقليل الطعام بشكل تدريجي خاصة في السماء.

الخضار والفواكه  

أضاف الدكتور رحيم، أن أهم الخطوات التي لابد على الأمهات التي ترغبن في خسارة الوزن بعد الولادة عملها، هي تناول كمية كبيرة من الخضروات والفاكهة حتى ترفع من مستوى الإحساس بالشبع والامتلاء، خاصة الأطعمة التي تحتوي على الألياف مثل التفاح والأناناس، ولابد من شرب كمية من الماء طوال اليوم.

وأكد أن هناك بعض المشروبات الصحية التي تساعد في زيادة الحرق وتعمل على زيادة حليب الطفل مثل مشروب الكمون والليمون والشمر والنعناع وغيرها من المشروبات الصحية التي تعطي وتوفر للجسم عناصر غذائية هامة وتساعد على رفع معدل الحرق بالجسم.
خسارة الوزن والخضروات
شرب الماء
تناول فواكه متنوعة

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022