leftlogo

6 أعراض لمقاومة الأنسولين في الجسم.. أبرزها اسمرار الرقبة ودهون البطن

A A A
مقاومة الانسولين
مقاومة الأنسولين

يعاني العديد من الأشخاص من مقاومة هرمون الأنسولين في الجسم، والتي تساهد في كثير من المشاكل الصحية، منها الإصابة بمرض السكر خاصة النوع الثاني أو زيادة الوزن بشكل كبير.

لذا سنوضح لكم في السطور التالية، 6 أعراض واضحة لمقاومة هرمون الأنسولين في الجسم، أبرزها اسمرار خلف منطقة الرقبة وتراكم الدهون في منطقتى البطن والظهر، وهو ما أوضحه استشاري التغذية العلاجية، الدكتور أحمد الغريب، من خلال فيديو له على صفحته الشخصية، "فيسبوك".

6 أعراض لمقاومة الأنسولين

قال الدكتور أحمد الغريب، استشاري التغذية العلاجية، إن هناك 6 أعراض واضحة لمقاومة الأنسولين في جسم الإنسان، منها اسمرار واضح حولين منطقة الرقبة وتكون المنطقة أغمق بكثير من باقي أجزاء الجسم، أو وجود زوائد جلدية واضحة في الجسم، مع تراكم الدهون في الجسم خاصة في منطقة البطن، موضحة أن أهم أعراض مقاومة الأنسولين في الجسم زيادة الوزن بشكل ملحوظ من أقل الوجبات، أو تراكم الدهون بشكل كبير في منطقتى الصدر والذراعات سندوتشات الضهر.

ايه هي مقاومة الأنسولين في الجسم؟

تابع الغريب، أن مقاومة الأنسولين عبارة عن عدم قدرة هرمون الأنسولين على ادخال السكر الموجود في الدم داخل الخلايا العضلية أو الدهنية، وفي حالة عدم قدرة هرمون الأنسولين الدخول للخلايا الدهنية الموجودة في الجسم، فتتحول من مجرد مقاومة أنسولين إلى سكر من النوع الثاني.

مضيفًا أن مقاومة الأنسولين عبارة عدم قدرة هرمون الأنسولين ادخال السكر داخل خلايا العضلات وهذا يرجع لقفل البوابات العضلية اتجاة هرمون الأنسولين، قائلًا: "يعني النهاردة لما يجيلي مقاومة أنسولين أو لما البوابات العضلية بتقف بابها اتجاه الأنسولين يبدأ البنكرياس يتعصب ويتنرفز ويبدأ يفرز أنسولين أكثر وأكثر محاولة منه لفتح البوابة العضلية.

دور البنكرياس في مقاومة الأنسولين

أوضح الغريب، أن البنكرياس يحاول طوال الوقت فتح البوابات العضلية لادخال السكر، فكل مرة يحدث فيها مقاومة لهرمون الأنسولين يساعد البنكرياس بشكل كبير لفتح تلك البوابات لادخال السكر، لكن مع كل مرة يحاول فيها فتح البوابات العضلية يحدث أن تلك البوابات يصعب بعد ذلك فتحها نهائيا لاستقبال هرمون الأنسولين.
دهون البطن
زيادة الوزن

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022