leftlogo

لو خايفة وزنك يزيد في العيد.. خبيرة تغذية تقدم 5 نصائح لتجنب ذلك

A A A
اسباب زيادة الوزن
5 خطوات علشان وزنك ميزدش في العيد

يرتبط عيد الأضحى المبارك، بالكثير من الأطعمة الدسمة والشهية التي تجعل البعض يصاب بزيادة الوزن بشكل كبير، ومنها الفتة واللحم الضأن وغيرها من الأكلات، وحتى نستمتع بالعيد وفي نفس الوزن نحافظ على النظام الغذائي ولا نتعرض لزيادة الوزن، هناك 5 خطوات يجب اتباعها طوال أيام العيد، وهذا ما ستوضحه الدكتور بسمة يسري، أخصائية التغذية العلاجية، من خلال فيديو على صفحتها الشخصية، "إنستجرام".

الصيام المتقطع وشرب الماء

قالت الدكتور بسمة يسري، أخصائية التغذية العلاجية، إن هناك بعض التعليمات التي يجب على الأشخاص غير الراغبين في زيادة الوزن ومتبعي الأنظمة الغذائية التي تهدف إلى خسارة الوزن، اتباعها طوال أيام عيد الأضحى المبارك، للاستمتاع بأكلات العيد وفي نفس الوقت الحفاظ على الوزن والنظام الغذائي.

وهذا من خلال بعض الخطوات والتعليمات التي يجب اتباعها، أولها الحفاظ على شرب الماء طوال اليوم، حيث يجب شرب من 2 إلى 3 لتر يوميًا على فترات، موضحة أهمية الصيام المتقطع، وبعد تناول بعض أكلات العيد يجب عمل صيام متقطع واختار إحدى فترات الصيام التي تترواح ما بين صيام 12 ساعة أو 14 ساعة أو 16 ساعة حسب قدرة كل شخص.

شرب مغلي البقدونس والكرفس والمشي

تابعت بسمة يسري، أن من أهم الخطوت والتعليمات التي يجب العمل بها طوال فترة العيد، هي الحفاظ على عدم الإفراط في تناول الأطعمة سوى وجبة واحدة فقط.

وقالت: "نلخبط في وجبة واحدة فقط في اليوم مش أكثر من كدة ولو حابين أكل حلويات أو سكريات لازم تاكلها بعد الوجبة الرئسية على طول، في خلال ساعة على الأقل، مؤكدة أنه يجب شرب بعض المشروبات التي تساعد في انزال الماء المحتبس في الجسم مثل مغلي البقدونس على كرفس،ولابد من عمل نشاط بدني وعدم الجلوس طوال اليوم، على الأقل المشي لمدة 30 دقيقة، مع الحفاظ على عدم الإفراط في تناول الأطعمة الغنية بالنشويات وعلى أن يكون هناك ذكاء في اختيار تناول الأطعمة لتفادي زيادة الوزن في العيد".

المشي
مغلي الكرفس
الصيام المتقطع

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022