leftlogo

ما لا تعرفه عن مهرجان «البطيخ» في أستراليا.. «حضر بطيخة كبيرة وهتكسب 500 دولار»

A A A
عشق البطيخ
مهرجان البطيخ

البطيخ هو رمز للصيف والفاكهة المفضلة للناس في أيام الأشهر الحارة، ويتم الاستمتاع بتناول البطيخ بطرق مختلفة، منها صنع عصائر البطيخ وسموزي وحلوى وتناولها كما هو، كما يمكن الاستمتاع بالبطيخ عن طريق عممهرجان «البطيخ» في أستراليا.. اعرف قصته «حضر بطيخة كبيرة وهتكسب 500 دولار»ل المهرجانات والمسابقات الخاصة به حول العالم.


وفي أستراليا يقام مهرجان عام للاحتفال بموسم حصاد البطيخ، وعمل مسابقات لزراعي البطيخ ومحبي البطيخ وأنشطة وفعاليات أخرى.

تقوم شركة Switch الأسترالية مهرجان سنوي للبطيخ، وهو مهرجان Chinchilla Melon ، ويعتبر حدث يقام  في منتصف فبراير كل سنتين في شينشيلا، أستراليا، الذي تنتج 25٪ من البطيخ الأسترالي، فماذا يقدم هذا المهرجان الأسترالي؟

فعاليات مهرجان Chinchilla Melon
يبدأ المهرجان بموكب كبير من البطيخ يجوب فيها بائعي البطيخ في الشوارع لعرض بضاعتهم ويرتدي المشاركين في المرجان ملابس خاصة تحمل طابع ورسومات وألوان البطيخ الأحمر والأخضر.

مسابقة التزلج على البطيخ
هذه المسابقة الغريبة، هي مسابقة شعبية محببة يشتهر بها مهرجان Chinchilla Melon، هو التزلج على البطيخ! حيث يقوم المتسابقين بارتداء قشور البطيخ بدلًا من الزلاجات ويمسكون بحبل، ويحاولون البقاء واقفين وهم "يتزلجون" على سطح زلق. 

مسابقة أكبر بطيخة
وفي المهرجان البطيخ الأسترالي، يقام مسابقة تسمى أكبر بطيخة، حيث يتجمع زراعي البطيخ الهواة والمتخصصين، يحمل كل منهم بطيخة قام بزراعتها بنفسه ووزنها لاختيار أكبر بطيخة وزنًا، ويحصل الفائز على مكافأة نقدية تصل إلى 500 دولار.

ليس هذا فقط، بل يتم تنظيم مسابقة ركض بالبطيخ، يقوم فيها المشارك بالركض وهو يحمل بطيخة كبيرة الحجم.

مهرجان البطيخ في روسيا 
ربما يعد مهرجان أستراليا أغرب مهرجان للبطيخ، إلا أنه ليس مهرجان البطيخ الوحيد في العالم، هناك نسخة أقدم منها يقام كل عام في موسم حصاد البطيخ يقام في روسيا منذ عام 1948، يسمى مهرجان Rush Springs Watermelon، يقام في مدينة أوكلاهوما، ويزوره أكثر من  30 ألف زائر كل عام ويقدم أكثر من 60 ألف رطل من البطيخ في المهرجان.

مهرجان البطيخ في أمريكا
في مدينة كورديل الأمريكية، المعروفة باسم عاصمة البطيخ في العالم" يقام فيها سنويًا مهرجان للبطيخ، يجمع كل أنواع البطيخ المختلفة التي تزرع في البلاد.

مهرجان البطيخ في مصر
أخيرًا مهرجان البطيخ في مصر الذي أقيم في يونيو هذا العالم في فنادق مرسي علم المقام بهدف جذب السائحين والترفيه لرواد الفنادق والمنتجعات هناك، ويتم فيها تقديم حلوى وعصائر وقطع من البطيخ وأنواع وأشكال من البطيخ للسائحين.

البطيخ
مهرجان البطيخ في استراليا
تزحلق البطيخ
مهرجان البطيخ


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022