leftlogo

هذه الأطعمة تسبب لك الصداع في رمضان.. تعرفي عليها وامنعيها فورًا

A A A
الصداع
أطعمة تسبب الصداع في رمضان
رمضان معروف بالأكلات والعزومات التي تملأ سفرة طعامنا على مدار 30 يوم، ونضطر لنأكل كميات كبيرة من الطعام دون أن نشعر بذلك مما يعرضنا للإصابة بالعديد من المشكلات الصحية التي تصاحبنا في صيام اليوم التالي مما تشعرنا بالصداع أو الدوخان، ولذلك Food Today ستدلك على الأطعمة المسببة لذلك لمحاولة تجنبها قدر الإمكان.

المخللات

- المخللات من الأصناف التي تحتوي على نسبة عالية من الأملاح والتي تؤدي لارتفاع ضغط الدم في الجسم بشكل مفاجئ، مما يعرضك للإصابة بالصداع والدوخان والإجهاد، لذلك حاولي الامتناع عنه تمامًا طوال شهر رمضان للقضاء شهر رمضاني بصحة جيدة.
- حاولي تقليل كمية تناولك للمخلل قدر المستطاع، فالكمية المسموحة للشخص البالغ في اليوم الواحد هي تناول اقل من ربع كوب فقط.
إذا قررت تناول المخلل في رمضان، فزودي سربك للمياه خلال اليوم للتخلص من الأملاح الموجودة به حتى لا تشعرين بالجفاف والعطش أثناء صيام اليوم التالي.

مخلل

الطعام المعلب

- يحتوي الطعام المعلب على نسبة عالية من مكسبات الطعم والمواد الحافظة التي تزيد من شعورك بالعطش والجفاف الذي سيلازمك طوال اليوم وبالتالي تشعر بالصداع والإجهاد، لذلك ننصحك باستبدال الطعام المعلب بالطعام الطبيعي الخالي من أي إضافات أو مواد صناعية حفاظًا على صحتك.

القهوة الباردة "الأيس كوفي"

- القهوة الباردة "الأيس كوفي" من أكثر المشروبات التي تعرضك للإصابة بالصداع والإجهاد في رمضان لاحتوائها على نسبة عالية من السكريات والكافيين الذي يرفع معدل الأنسولين في الدم بشكل مفاجئ مما يعرضك للإصابة بالصداع والدوخان.
- الأيس كوفي من المشروبات المدرة للبول والذي يخلصك من السوائل الموجودة بجسمك في وقت قصير مما يعرضك للإصابة بالعطش والجفاف.

ياميش رمضان

ياميش رمضان من أكثر المكونات التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات، لذلك لا تفرطين في تناولها حتى لا تشعرين بالصداع والإجهاد.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022