leftlogo

للتخلص من الإنيميا في رمضان.. طريقة إعداد مائدة إفطار كاملة بمكونات صحية

A A A
افطار رمضان
طريقة عمل مائدة إفطار صحية
إذا كنت تعاني من فقر الدم أو الانيميا في رمضان نتيجة لاختلاف مواعيد الطعام والنوم، Food Today ستدلك على أصناف يمكنك أن تضيفيها لنظامك الغذائي طوال يومك والذي تساعدك في قضاء شهر رمضاني بطريقة صحية وخالية من أي تعب.

طبق السلطة شيء أساسي

- طبق السلطة شيء أساسي على سفرة طعامك في رمضان بسبب قيمتها الغذائية العالية التي تعوض الجسم الطاقة والسوائل التي فقدها خلال اليوم الواحد.
- حاولي التنوع في أنواع الخضروات للحصول على أكبر استفادة منها، فيمكنك إضافة البنجر المليء بالعناصر الغذائية المفيدة والغنية بالألياف التي تحميك من الإصابة بفقر الدم والانيميا.
سلطة

أكثري من الخضروات والفاكهة الغنية بمضادات الأكسدة

- حاولي قدر الإمكان الإكثار من الفاكهة الغنية بمضادات الأكسدة والتي تساعدك في تكوين خلايا الدم الحمراء والبيضاء والتخلص من الأنيميا في أسرع وقت.
- يمكنك إيجاد مضادات الاكسدة بشكل كبير في التفاح والمشمش والعنب والفراولة والتوت، لذلك تناوليهم على مدار يومك ما بين وجبتي الإفطار والسحور ولكن بكميات محددة حتى لا تصابين بعسر الهضم أو مشاكل بالمعدة.

الخضروات الورقية

- الخضروات الورقية من أكثر العناصر المليئة بالألياف الغذائية والتي تساعدك في التخلص من أي مشاكل بالجهاز الهضمي أو التهابات القولون.
- يمكنك إيجاد هذه الفوائد في البروكلي والخس والجرجير الغنية بمضادات الأكسدة والأملاح المعدنية والكالسيوم والماغنسيوم والزنك.

المكسرات

- يمكنك إضافة المكسرات إلى وجبتك عن طريق وضعها على الأرز البسمتي أو الديك الرومي أو السلطة الخضراء.
- تحتوي المكسرات على الأوميجا 3 والماغنسيوم والزنك الذي يخلصك من أي التهابات ويعزز من نمو خلايا الدم الحمراء والصفائح الدموية بشكل كبير.

البصل والتوم

يمكنك إدخال البصل والثوم في وجبتك إفطارك وسحورك بسهولة، والذي يساعدك في تجدد خلايا الدم في وقت سريع ويقللان من حدة الالتهابات.

الشاي الأخضر

واظبي على شرب الشاي الأخضر يوميًا بعد وجبة إفطارك بساعتين مع عدم الإفراط في شربه حتى لا ينخفض ضغط الدم بشكل مفاجئ ويعرضك للصداع والدوخان.
بصل 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022