leftlogo

وفاء عامر طباخة شاطرة وبتحب اللمة في رمضان.. بتعمل رقاق «جامد» والفول بـ 40 طريقة

A A A
7511501-631933212
وفاء عامر

الكل في الوسط الفني يشهد بشطارة وفاء عامر في المطبخ، حتى عمرو ديب قال لها في إحدى حلقاته معها، يا بخت زوجها بأكلها، أشهى صنية «رقاق باللحمة المفرومة» تأكلها عائلتها من يدها خصوصًا في رمضان، هكذا تفخر بنفسها حين تتحدث عن أحلى أكلاتها التي تبدع في إعدادها عن غيرها في هذا الشهر، بالتحديد مع تخصصها في عمايل البط والزر المعمر.

أكثر ما يشعر وفاء بالسعادة العارمة حين تعد الطعام بيدها لمن تحب، فهي تصنع كل شيء بحب وود يظهر فى طعم الأكل، وترحيبها بضيوفها الذين يشاركونها لمة الإفطار طوال الشهر المبارك، أما عن طقوسها في رمضان وحبها للمطبخ، وسر صنية الرقاق باللحم المفروم على مائدتها، فهذا ما سنعرفه في هذا التقرير بـ Food Today.

شهرة البط وسر الرقاق
حكت "وفاء" مع إسعاد يونس في حلقة سابقة لها أنها اشتهرت بإعداد البط والرقاق والأرز المعمر والملوخية والفول بجميع أنواعه، لكنها تميزت أكثر بعمل الرقاق، الذى يعشقه جميع أفراد أسرتها، فتحرص على وجوده على مائدة معظم ليالى رمضان، مؤكدة أنها تفضل إعداده على طريقتها الخاصة.

 

وتحدثت "عامر" عن تفاصيل كثيرة في أكلات تحبها وتجيدها، لكنها لم تكشف ببساطة عن كامل أسرار صينية "الرقاق"، لكنها أهدت محبيها نصيحة لإعداده باحترافية حيث قالت: "ما ببلش الرقاق فى الميه، بجيبه وأسقيه بمعلقتين شوربة بس، بعدها بمسحه بالسمنة البلدى، وأحط عليه اللحمة، بيطلع مرقق ونضيف ومش ملزق».

الفول بـ 40 طريقة فطار وسحور
قالت وفاء عامر في حوارات سابقة إنها من عشاق طبق الفول على وجه الخصوص، وأنها تفضل إعداده فى جميع الوجبات، سواء الإفطار أو السحور فى رمضان: «بعمله بـ40 طريقة، طاجن أو بالبيض والبسطرمة أو بالزيت الحار، سورى ومصرى وعراقى وغيره، بحب أغير فيه، ولو قعدت آكل منه طول حياتى ما بزهقش».

قرآن المنشاوي وتفسير الشعراوي قبل المغرب
أما عن طقوس وفاء في رمضان بعيدًا عن أنها تزين مائدة إفطار رمضان بأشهى الأصناف من ما لذ وطاب لأفراد عائلتها، إلا أنها قبل المغرب بساعة، تستمع للقرآن الكريم بصوت الشيخ المنشاوي وعبدالباسط عبدالصمد، ثم تستمتع بتفسير الشيخ الشعراوى، حتى يرفع أذان المغرب، وتقول عن تلك الأجواء: "بحس وقتها بفرحة رمضان، وبتكمل فرحتى لما بلاقى الناس داخلة عليّا ساعة الأذان عشان نفطر".

البلح والقهوة العربي على سفرة رمضان
لا تفضل وفاء عامر العزايم خارج البيت أكثر من اللازم، فهي كثيرًا ما تحب قضاء رمضان في بيتها، ويشعره ذلك بالسعادة، أما عن دسامة ما تقوم بطهيه، قالت في حوار سابق لها: "لا أطبخ دائما، كل أكلاتي دسمة فى رمضان، وحين ذهبت إلى العمرة أول مرة تعلمت أفطر على أكل صحى، كالفطار على التمر والبلح والقهوة العربى، ومن يومها لم اتخل عنهم على سفرتي، لأنني اكتشفت أنها مريحة للمعدة، أكثر من 7 سنين على الوضع ده ومبسوطة".

محتاجين نقسم اللقمة في رمضان
في "لايف" على صفحتها  منذ أيام قالت وفاء عامر: "احنا داخلين على أيام مفترجة ومحتاجين نقسم اللقمة مع جيراننا ونساعد بعض، وللأسف الناس بتعتبر شهر رمضان شهر الشراء وبيشتروا كميات كبيرة جدًا من الأكل والخزين، برغم إن ده شهر صيام.. احنا فاهمين رمضان غلط ولازم نشترى اللى محتاجينه فقط، واللي بيعمل كيس رز يقدر يشيل نصه في الفريزر وياكله تاني يوم".

غموض وأشباح بيت الشدة
أما بخصوص مسلسلها الجديد والجدل الذي أثير حوله منذ عرض حلقته الأولى، قالت وفاء عامر في "لايف" على انستجرام، إن الفنان بشكل عام يفضل العمل الذي يختلف عن شخصيته، لافتة إلى أنها مسالمة، ولا تحب الشر أو الدماء، لكن حينما يتطلب الدور ذلك تؤديه باحترافية؛ لأنه عمل فني مجرد.


وأوضحت أن كتاب "أشباح وأراوح" لأنيس منصور، له رؤية وهدف ومعلومة مؤكدة، بأن هناك اتصال بالعالم الآخر عن طريق الذبذبات الكونية والأيونات الموجودة بالهواء، وتنتقل للإنسان الذي حباه الله بجزء منها، لافتة إلى أن هناك عدة كتب تتكلم عن الاتصال بالعوالم القديمة، فمسلسها يتحدث عن الغموض والاتصال بالأشياء عن بعد، من خلال التعويذات والتركيز الشديد، وغيره من مظاهر الاتصال غير المرئي أو الملموس.


how-to-make-a-tortilla-with-minced-meat-2
رقاق باللحم المفروم


fava-beans-bowl-egyptian-food-2021-08-29-04-50-13-utc
 تحب الفول على الفطار والسحور
881مع أبطال مسلسلها في بيت الشدة

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022