leftlogo

10 أكلات للحفاظ على صحة الكلى.. غنية بالمعادن والألياف وطاردة للسموم

A A A
وصفات طبخ أونلاين
أكلات تساعد على تنظيف الكلى
الكلى هي أكثر الأعضاء حيوية التي تشارك في معظم العمليات الأساسية في الجسم، حيث تعمل على تصفية الدم والتخلص من فضلات الجسم عن طريق البول، وإليكم في السطور التالية  العناصر الغذائية التي تحافظ على صحة الكلى، وتحميها من الأمراض كما جاء بموقع Eat This Not That. 

- زيت الزيتون

غني بمضادات الأكسدة والمعادن، ويسهل دمج زيت الزيتون مع  وجباتك اليومية، ويساعد الكلى على التخلص من السموم في الجسم.

- الليمون

يوصى بتناول عصير الليمون لحل مشاكل الكلى البسيطة، حيث يساعد على تنقية الكلى بفضل الحموضة، بالإضافة إلى كونه فعال بشكل خاص في حالة حصوات الكلى. 

- البقدونس

من أفضل الأطعمة التي تساعد الكلى على التخلص من السموم، حيث يخفف حصوات الكلى والتهابات المسالك البولية.

- الفواكه الحمراء

هذه الفواكه غنية بالمياه ومضادات الأكسدة، كما أن لها خصائص لإزالة السموم، ومنها  العنب البري والتوت البري، ومع ذلك يجب تناولها باعتدال، بسبب محتواها العالي من السكر.

- الزنجبيل

خصائصه المضادة للأكسدة مفيدة للكلى، ويساعد تناول الزنجبيل في التخلص من السموم، وفي الوقت ذاته ينقي الدم وينظف الكلى.

- الكركم

خصائص الكركم المضادة للالتهابات، تجعله غذاءً وقائي جيد، وخاصة في حالة التهاب الكلى والمسالك البولية، لاحتوائه على خصائص مطهرة.

- البطيخ

يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الماء، ما يجعله صديق حقيقي للكلى، كما أن الفيتامينات والمعادن التي يحتويها، مفيدة جداً للجسم. 

- التفاح

تعتبر الألياف الموجودة في التفاح ذات قيمة عالية، وتلعب دور هام في إزالة السموم، وتساعد في التخلص من الفضلات والسموم بالجسم. 

- الفلفل الأحمر

يحتوي الفلفل الأحمر على نسبة منخفضة من الصوديوم والبوتاسيوم، وهما معادن يجب الحد منها في حالة الفشل الكلوي، كما يحتوي الفلفل الأحمر على مضادات الأكسدة المفيدة للمساعدة في وظائف الكلى.

- الماء

يظل الماء ضرورياً، وهو أحد أفضل الأشياء للكلى، حيث يساعد على الترطيب المناسب، في التخلص من السموم، والحفاظ على الأداء السليم للكلى.

فلفل ألوان 

تفاح 

ليمون 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022