leftlogo

14 ساعة صيام.. أفضل حل لفقدان الوزن بسرعة

A A A
حلوى - تناول الحلويات
فوائد تناول الوجبات في أوقات محددة

وفقا لدراسة نشرت على موقع (NBC ) الأمريكي للأخبار فإن مراعاة تناول الوجبات خلال فترة 10 ساعات وصيام لمدة 14 ساعة يساعد علي فقدان الوزن وتحول الدهون إلى طاقة ويمكن أن يحسن مستويات السكر في الدم ويخفض مستويات الكوليسترول الضار.


وأثبتت الدراسات أن تناول الوجبات في وقت محدد في الصباح أفضل من تناول الوجبات في وقت متأخر فالأشخاص الذين يتناولون الوجبات في وقت متأخر تقل سرعة الحرق السعرات لديهم ومما يجعل أنسجتهم الدهنية تخزن سعرات حرارية أكثر بالمقارنة مع تناول الطعام في أوقات مبكرة، بشكل عام، تشير الدراسة أن تناول الوجبات في وقت متاخر يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالسمنة.

 

وقاية من أمراض القلب


بدون شك تناول الوجبات في غضون 10 ساعات وصيام 14 ساعة يقلل من نسبة "الكوليسترول الضار" في الدم، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.


تناول الوجبات  خلال فترة 10 ساعات من اليوم يساعد علي  تحسين ضغط الدم و تنظيم مستويات السكر في الدم بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من حالات صحية مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم.


العلاقة بين الشعور بالجوع والدهون


أكدت الأبحاث أن تناول الطعام في أوقات متأخرة يزيد من الرغبة في تناول الأطعمة النشوية والمالحة والأطعمة التي تحتوي على نسبة الدهون عالية  مثل اللحوم ومنتجات الالبان، أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الطعام في وقت متأخر يحرقون نحو 60 سعرة أقل من أولئك الذين يتناولون الطعام في وقت مبكر يوميا.

ضغط الدم ومستويات السكر


تناول الوجبات في أوقات محددة في الصباح يساعد على الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب، وينظم مستويات السكر في الدم وضغط الدم.


 في خلال فترة الصيام تحصل أعضاء الجسم على قسط من الراحة من هضم الطعام حتى تتمكن من تحويل طاقتها نحو إصلاح الخلايا و في نفس الوقت  يساعد الصيام المتقطع  على تكسير السموم المتراكمة ويؤدي بدوره إلى انخفاض ضغط الدم.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022