leftlogo

6 أطعمة غنية بأحماض أوميجا 3 اللازمة لتقوية المناعة.. السلمون على رأس القائمة

A A A
omega3_904084
أطعمة غنية بأوميجا 3
لا يستطيع الجسم إنتاج أحماض الأوميجا 3 من تلقاء نفسه، لذا يجب الحصول عليها من الأطعمة، وتتوفر في أكلات معينة نباتية وحيوانية، وتعد الأسماك المصدر الأساسي لهذه الأحماض، وفيما يلي نتعرف على بعض الطرق للحصول على هذه الأحماض.

6 أطعمة غنية بأحماض أوميجا 3


سمك السلمون


يعتبر سمك السلمون من أكثر الأطعمة الغنية بأحماض الأوميجا 3 كما يحتوي على كثير من عناصر الغذائية منها البروتين والبوتاسيوم والمغنيسيوم والسيلينيوم وفيتامينات b5.

الجوز


يحتوي الجوز على نسبة عالية من المغنيسيوم والنحاس وفيتامين e كما تحتوى جلد عين الجمل على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة المفيدة للصحة.

التونة


تختلف نسبة أحماض أوميجا 3 في أنواع التونة المختلفة لذا يوصى بفحص ملصق التغذية الموجود على العبوة، للحصول على أكبر كمية من أحماض أوميجا 3 المفيدة للصحة، تأكد من اختيار التونة المليئة بالماء بدلا من التونة المعبأة بالزيت.

بذور الكتان


بذور الكتان من العناصر السحرية للجسم، وتعد مصدر غذائي كامل لأحماض أوميجا 3، ويعتبر زيت بذور الكتان من المكونات الأساسية لمكملات أوميجا 3 كما تعد مصدر بفيتامين H والمغنيسيوم.

بذور الشيا


تعد بذور الشيا واحدة من الأغذية الغنية بأحماض أوميجا 3 وتعد مصدرا غنيا بالكالسيوم والمنجنيز والفوسفور والبروتين، ويمكن إضافتها للعصائر والوصفات لجعلها صحة.

فول الصويا


فول الصويا مصدر للألياف الغذائية والبروتين النباتي والعناصر الغذائية الأخرى ضرورية للجسم مثل حمض الفوليك والمغنيسيوم والبوتاسيوم وأحماض أوميجا 3 و أوميجا 6 الدهنية.





advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022