leftlogo

6 نصائح لو بتفكر تعمل مشروع أكل.. اتعلم الأول تعمل «المنيو» إزاي

A A A
مطعم
مطعم

  

قد يكون بدء عمل تجاري جديد في مجال المواد الغذائية أمرًا متشعبًا وملئا بالتفاصيل، ويبقي المهم وأول الخطوات عمل قائمة طعام بسيطة تبرز فيها علامتك التجارية الناشئة، وهذه بعض النصائح المهمة التي يجب مراعاتها عند إعداد قائمة طعام خاصة بك وهي كالتالي.

1- لا تضع أمام  العميل الكثير من الخيارات
عند إنشاء قائمة طعام، يمكن لعقلك أن ينطلق بأفكار أطباق لذيذة لوضعها في المنيو، لكن لا تدع ذلك يغريك لإضافتها جميعًا، فهذا لن يربك الضيوف فقط بعدد كبير من الخيارات، ولكن هذا سيكلفك الكثير من الجهد لإعدادها، وبالتالي هدر للطعام المتبقي، فيجب عليك أن تحدد الأصناف الرئيسية التي يمكن من مكوناتها عمل أكثر من طبق أخر.

 

2- احصل على أسعار معقولة
لا تبالغ في تحديد الأسعار، ضع في اعتبارك تكلفة المكونات، والوقت المستغرق لإعداد كل طبق ومراعاة أسعار المطاعم المنافسة، وشاحنات الطعام القريبة منك، وإذا كانت أسعارك منخفضة للغاية، فسوف يستغربك الناس، أم إذا كانت مرتفعة للغاية، فسيجد الناس أماكن أخرى لتناول الطعام.

3- استخدم المقدار الصحيح من الصور
الصور مهمة في قائمتك، لكنك لا تريد أن تشتت العميل بكثير من الصور، فقم باستخدام صور الأطباق التي يصعب شرحها بالكلمات أو للأطباق الأكثر مبيعًا.

4- تحلى بالشفافية بشأن المكونات في المنيو
تأكد دائمًا من إدراج المكونات الصحيحة للأطباق، إذ يمكن أن يطلب منك عميل طبق وتفاجأ بأنه يعاني الحساسية من أحد المكونات بالطبق، ويجب عليك معرفة أن من أكثر مكونات الطعام مسببه للحساسية المكسرات والبيض والمحار والجلوتين.

5- إنشاء قائمة منفصلة للحلوى
يؤدي إنشاء قائمة منفصلة للحلوى إلى توفير مساحة في قائمتك الرئيسية لمزيد من أفكار الوجبات، ويساعد أيضًا عملائك على التركيز فقط على الحلوى، حيث 
أظهرت الدراسات أيضًا، أنه إذا كانت قائمة الحلوى الخاصة بك موجودة في نفس القائمة مثل باقي طعامك، فمن غير المرجح أن يطلب العملاء مقبلات.

6- اجذب مزيد من العملاء
هناك بعض الناس لديهم مشاكل صحية متعلقة بتناول الطعام، سوف يفضلون مطعمك، إذا توفرت لديك الأنواع التي يحبونها، فضع مجموعة من الأصناف الخالية من الجلوتين، واللاكتوز، والمكونات الغذائية المضافة، والسكر، ووجبات خاصة لمتبعي الحميات الغذائية، وأيضا الخالية من الفول السوداني والأطباق النباتية.


maxresdefault
75-2
menu-creating-tips

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022