leftlogo

7 حاجات ملهاش علاقة بظهور «الكرش» منها شرب الماء والمكملات الغذائية

A A A
تمارين للتخلص من دهون البطن
التخلص من دهون الكرش

كثير منا يسعى إلى التخلص من أكثر منطقة مزعجة في الجسم، وهي دهون البطن، للحصول على فورمة مميزة وبناء عضلات، ولكن هناك بعض المعتقدات الخاطئة حول التخلص من دهون البطن، وإليكم بعض منها في السطور التالية حسب ما جاء في موقع Eat This Not That. 


1-  تمارين البطن تخلصك من الكرش

يعتقد البعض أن ممارسة تمارين البطن وحدها كفاية للتخلص من الكرش بشكل نهائي، وهذا الاعتقاد خاطئ، فإذا كنت تريد حرق دهون البطن، يتطلب ذلك اتباع نظام غذائي متكامل، منخفض السعرات الحرارية، مع مراعاة الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية بصورة يومية، لتحفيز الجسم على حرق الدهون المتراكمة. 


2- الكربوهيدرات تسبب الكرش 

من الاعتقادات الخاطئة حول دهون البطن هو أن الكربوهيدرات هي السبب الأساسي لدهون البطن، والحقيقة أن هذا الاعتقاد خاطئ، فالكربوهيدرات من العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الجسم لمده بالطاقة قبل التمارين، مع ضرورة الاعتدال في تناولها حتى لا تتسبب زيادة وزنك. 


3- الدهون تمنع الكرش من الظهور 

الحقيقة المنتشرة أن الدهون هي المسبب للكرش وإذا امتنعت عنها فقد تخلصت من المشكلة، وهذا خطأ فادح، فالدهون شأن باقي العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، ولكن يجب الحصول عليها من مصادر طبيعية، مثل المكسرات والأسماك الدهنية، مع مراعاة تناولها بصورة معتدلة، لأن الإفراط فيها له تأثيرات عكسية. 


4- العوامل الوراثية تتحكم في ظهور الكرش 

بالفعل العوامل الوراثية لها دور في ذلك، ولكن العامل الأكبر في الحصول على عضلات بطن مثالية، هو المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية بصورة يومية، إلى جانب اتباع نظام غذائي صحي. 


5- تناول المكملات لبناء عضلات البطن 

يتجه معظم الناس إلى تناول كميات كبيرة من المكملات اعتقادًا بأن هذا قد يساعد في بناء عضلات البطن، وهذا خطأ، فعضلات البطن تحتاج إلى اتباع نظام صحي متوازن مع التمارين. 


6- تمارين الكارديو كفاية

لا نستطيع إنكار أهمية تمارين الكارديو في حرق السعرات، ولكن للأسف تتسب في فقدان الكتلة العضلية، لذلك يجب الإنتباه جيدًا ولعب رياضة حمل الأثقال للحفاظ على معدل العضلات في الجسم. 


7- الماء يتسبب في ظهور الكرش 

هناك اعتقاد شائع لدى الكثير من الرياضيين، بأن عضلات البطن يستدعي ظهورها عدم تناول السوائل، والامتناع عن تناول الأطعمة الغنية بالمياه، وهذا الاعتقاد غير صحيح، فعدم تناول المياه يتسبب في قلة التروية الدموية التي تحتاجها العضلات بشكل عام، ولذلك يجب الاهتمام بتناول كميات وفيرة من الماء يوميًا، لتحسين عملية تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى العضلات. 

شرب الماء

كربوهيدرات 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022