leftlogo

«الليدي كابريس».. قصة حلوى نيوزلندية أصلها إنجليزي وعلاقتها بملكة بريطانيا العظمي

A A A
كيك لويز
كيك لويز

لأوروبا فضل كبير في صناعة الحلويات، فيها كانت البداية لأشهر أنواع الحلوى مثل الكيك والإكلير والمارينج وغيرها، لذلك من الطبيعي أن تجد العشرات من أنواع الكيك مختلفة بين عدة دول من أوروبا، لكن هل سمعت من قبل عن كيك لويز أو كيك الليدي كابريس؟

إيه هي كيك لويز؟

بحسب موقع Flavors، كيك لويز أو الليدي كابريس هي كيك تتكون من 3 طبقات مختلفة المذاق والقوام، طبقة من قشرة كعكة وطبقة من مربى التوت وطبقة من مارينج جوز الهند المقرمش، ونظرًا لأن صناعة المعجنات ليست معقدة تمامًا في نيوزيلندا، فمن المحتمل أن تكون كعكة لويز تراثًا من المستوطنين البريطانيين في هذه المنطقة من العالم.


كيك لويز هي كيك في منتصف الطريق بين الكيك والبسكويت وهي كيك أساسية في كل مخابز نيوزلندا وهي تقدم تقليديا في شكل مربع لكنها أحيانا تقدم في شكل شرائح مثلثة.

أصول كيك لويز

لا يمكن لأحد الجزم حول أصل كيك لويز ومع ذلك، هناك شائعات بأنه يعود تاريخها إلى الوقت الذي استقر فيه البريطانيون في نيوزيلندا بعد رحلات الكابتن كوك، وتزعم مصادر أخرى أن كعكة لويز تم إنشاؤها لحفل زفاف ابنة الملكة فيكتوريا ملكة المملكة المتحدة، الأميرة لويز.

 

المعجنات الشهيرة في نيوزيلندا

1- بافلوفا، هي حلوى شهيرة للغاية مصنوعة من المرينج والفواكه الطازجة، تم صنعها تكريماً للراقصة الروسية آنا بافلوفا، ولا تزال أشهر حلوى نيوزيلندا في جميع أنحاء العالم، أيضًا لا يزال النيوزيلنديون والأستراليون يناضلون من أجل أبوة حتى اليوم.
2- كعكة لامينجتون إنها كعكة جوز الهند التي تحظى بشعبية كبيرة في أستراليا، ويأتي لامينجتون على شكل مكعبات صغيرة من كعكة إسفنجية مغطاة ببودرة الشوكولاتة ملفوفة بجوز الهند.

3- المعجنات غالبًا ما تستوحي المعجنات النيوزيلندية الإلهام من المعجنات البريطانية. هذا هو السبب في أنه ليس من المستغرب العثور على الكعكات على جميع موائد الفطور والغداء في نيوزيلندا، ومع ذلك، يُنسب أصل وصفة الكعك إلى إنجلترا، على الرغم من أن بعض النيوزيلنديين يعتقدون عكس ذلك.

كيك لويز 1
كيك لويز 2

لويز
كيك لويز


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022