leftlogo

دراسة صينية: القهوة تُطيل العمر.. «اشربها بسكر متخفش»

A A A
القهوة الصباحية
قهوة

إذا كنت من محبي القهوة ولا يمكنك الاستغناء عن فنجان القهوة اليومي، فستستمتع بهذه الدراسة مع استمتاعك بفنجان القهوة، حيث لم يعد الأمر مخيفا من قبل صديقك الذي ينبهك طوال الوقت أن تقلل من استهلاكك للقهوة، بعد أن وجدت دراسة جديدة أن من يستهلكونها أقل عرضة للوفاة.

تفاصيل الدراسة الجديدة

قالت الدراسة إنه بالمقارنة مع من لا يشربون القهوة، فإن البالغين الذين يشربون كميات معتدلة كوب إلى 3 أكواب في اليوم من القهوة غير المحلاة أو القهوة المحلاة بالسكر كانوا أقل عرضة للوفاة خلال فترة متابعة مدتها 7 سنوات. 


واستخدم باحثون من جامعة ساوثرن ميديكال في قوانجتشو بالصين بيانات من استبيان السلوك الصحي لدراسة البنك الحيوي في المملكة المتحدة ونُشرت النتائج في دورية Annals of Internal Medicine. 


ووجدت الدراسات السابقة التي رصدت الآثار الصحية للقهوة أن استهلاك القهوة مرتبط بانخفاض خطر الوفاة ولكنها لم تميز بين القهوة غير المحلاة والقهوة المستهلكة بالسكر أو المحليات الصناعية.


شارك في الدراسة حوالي 171 ألف شخصا من المملكة المتحدة بدون أمراض قلب أو سرطان معروف لتحديد عادات استهلاك القهوة. 

أيهما صحي القهوة بسكر ولا من غير؟

وجد المؤلفون أنه خلال فترة المتابعة التي استمرت 7 سنوات، كان المشاركون الذين شربوا أي كمية من القهوة غير المحلاة أقل عرضة للوفاة بنسبة 16 إلى 21% من المشاركين الذين لم يشربوا القهوة.

 

ووجدوا أيضًا أن المشاركين الذين شربوا كوب إلى 3 أكواب يوميًا من القهوة المحلاة بالسكر كانوا أقل عرضة للوفاة بنسبة 29 إلى 31% مقارنة بالمشاركين الذين لم يشربوا القهوة.

 

ولاحظ المؤلفون أن البالغين الذين شربوا القهوة المحلاة بالسكر أضافوا حوالي 1 ملعقة صغيرة فقط من السكر لكل فنجان قهوة في المتوسط، ويضيف المؤلفون أن بيانات المشاركين عمرها 10 سنوات على الأقل وتم جمعها من بلد يعتبر الشاي فيه مشروبًا مشهورًا بالمثل.

تحذيرات الدراسة

يحذرون من أن متوسط كمية السكر اليومية لكل فنجان قهوة مسجل في هذا التحليل أقل بكثير من المشروبات المتخصصة في مطاعم سلسلة المقاهي الشهيرة، وقد يشربه العديد من مستهلكي القهوة بدلاً من المشروبات الأخرى مما يجعل المقارنة مع غير شاربي القهوة أكثر صعوبة. 


يمكن للأطباء أخيرا إخبار مرضاهم أنه ليست هناك حاجة لمعظم شاربي القهوة للتخلص من المشروبات من نظامهم الغذائي ولكن يجب توخي الحذر بشأن أنواع القهوة ذات السعرات الحرارية العالية.






انواع مختلفة من القهوة


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022