leftlogo
advertisement

فطيرة «بوسطن كريم».. قصة أقدم «الكعكات» الأمريكية عمرها 150 سنة

A A A

أنت تعرف جيدًا الكيك الإسفنجي، وربما تذوقت يومًا كعكة بوسطن المليئة بالكريمة والفانيليا ولو لمرة واحدة، ولكنك لا تعرفها جيدًا ولا تعرف أن عمر هذه الكيكة 150 سنة ولها تاريخ لذيذ في أمريكا. 

كيك بوسطن هي عبارة عن مزيج الكيك الإسفنجي الطري المليء بالكريمة، وكيك الباوند المغطاة بالشوكولاتة، وحظيت هذه الكيك بشعبية كبيرة على مدار الـ 150 عامًا الماضية.

سبب تسميتها باسم فطائر بوسطن
كان الناس قديمًا في فرنسا بالأخص يطلقون عليها اسم الفطيرة، لأنها كانت تصنع في نفس المكونات التي تصنع منها الفطائر، وظلت تسمى باسم فطائر بوسطن لسنوات عدة، وتم إنشاؤها لأول مرة بفندق Parker House Hotel في بوسطن في عام 1881 من قبل الشيف الفرنسي رايلين، الذي كان يعمل رئيس الطهاة في الفندق من عام 1865 إلى 1881.

أسماء أخرى لكيك بوسطن
في الجزء الأخير من القرن التاسع عشر، كان يطلق على هذا النوع من الكعك بأسماء مختلفة كفطيرة الكريمة وفطيرة كريمة الشوكولاتة وكيكة الكاسترد، وكيك واشنطن وفطيرة كعكة البودينغ الأمريكية، وفطيرة كريم الشوكولاتة باركر هاوس.

وما يجعل هذه الكيك مميز وشعبي في أمريكا، ومازالت حتى الآن تصنع بنفس الوصفة الأصلية المميزة لها منذ أن تم صنعها لأول مرة، وقد ظهرت أول وصفة لهذه الكيك في كتاب طهي قديم يعود تاريخه إلى 1882 يسمى Granite Ironware.

أضيفت في المناهج الدراسية الأمريكية
في عام 1996 تم الإعلان عن فطيرة بوسطن كريم كحلوى رسمية لولاية ماساتشوستس، وتم وضع وصفتها في كتب التدبير المنزلي بالمدارس الأمريكية وقتها، كحلوى أمريكية أصيلة، وتم إنشاء أكبر فطيرة بوسطن كريم في العالم في عام 2010 من قبل طلاب الطهي في جامعة جنوب نيو هامبشاير، يبلغ حجمها 10 أقدام ويزيد وزنها عن طن واحد.

مدينة بوسطن مدينة الحلوى بأمريكا
قبل أن تطلق المدينة اسمها على فطيرة الكريمة، كانت بوسطن موطنًا لأول مطحنة شوكولاتة في الولايات المتحدة، وهي شركة بيكر للشوكولاتة، والتي تأسست عام 1764، و كانت المدينة تتميز بصنع الشوكولاتة، وهو أمر نادر في البلاد وقتها، وكان سكان بوسطن أول من صنع الشوكولاته الساخنة.


1 بوسطن
بوسطن
كيك بوسطن
كيك بوسطن


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022