leftlogo

لخبطت في الدايت وضميرك بيأنبك!.. تناول القرفة لحرق السعرات الزائدة

A A A
b-8-6-6-2018
قرفة

يتملكنا دائمًا شعور بتأنيب الضمير وذلك بعد أي وجبة فري أو وجبة مليئة بالكربوهيدرات، ولكن ماذا إذا كنت تتبع حمية غذائية وتحاول إنقاص وزنك، الحقيقة أن هناك حل بسيط يمكنك القيام به بعد "تبويظ الدايت" وإليك خطوتين يمكنك عملهما بعد ذلك حسب ما ذكرته خبيرة التغذية ندى قارورة في فيديو لها على الإنستجرام.


المشي ساعة متواصلة 

تُعتبر ممارسة الأنشطة البدنية، مثل المشي، أمرًا ضروريًا للتحكم في الوزن لأنه يساعدك على حرق السعرات الحرارية، فإذا كنت تمشي حوالي 30 دقيقة بنمط سريع يمكنك حرق نحو 150 سعرًا حراريًا في اليوم، وبطبيعة الحال كلما زادت سرعتك، ارتفعت السعرات الحرارية التي تحرقها.


تناول كوب من القرفة 

القرفة من أشهر التوابل المستخدمة في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى أنها تزيد من حساسية الإنسولين، أي تساعد على التقليل من معدل السكر في الدم وتقلل نسبة الجلوكوز، كما تحتوي على مضادات للأكسدة، ونسبة عالية من الألياف، ما يساعد على الشعور بالامتلاء والشبع سريعًا.

فبعد تناول وجبة غنية بالكربوهيدرات، ترتفع نسبة السكر في الدم، لذا لابد من تناول مشروب للحد من ذلك، والقرفة هي المشروب المثالي، كما أشارت دراسة حديثة أجراها المركز الطبي بجامعة " كيونج هي" في كوريا الجنوبية، إذ أن تناول القرفة يعد ضروريًا لمن يعانون من مستويات عالية بالسكر في الدم. 


فوائد أخرى للقرفة 

1-  التأثير الإيجابي على الدماغ 

وُجد أن مضغ لبان القرفة وشم رائحتها أثر على وظيفة الدماغ بالإيجاب، إذ ساهمت في تعزيز قدرات الانتباه والتركيز، وزيادة العمل والاستجابة للقدرات البصرية والحركية.

2- دعم الجسم بعناصر الغذائية الهامة

من فوائد القرفة أنها غنية بالمنجنيز ومصدر جيد للألياف الغذائية، والحديد والكالسيوم، بالإضافة إلى ذلك فهي غنية بالألياف.  

3- زيادة مناعة الجسم

تحتوي القرفة على العديد من مضادات الأكسدة، لذا فإن تناولها أو شرب منقوعها يساهم في تعزيز المناعة والحد من الأمراض.

4- تخفيف آلام الدورة الشهرية

للقرفة فوائد خاصة بالنساء، حيث تساهم في تقليل حدة تقلصات الرحم ما يؤدي إلى تخفيف آلام الدورة الشهرية.

كوب القرفة 
7144761-417661944
قرفة بودرة 
b-8-6-6-2018
القرفة 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022