leftlogo

5 طرق لحفظ شرائح «التفاح».. أبرزها «وضعها في ماء وملح»

A A A
فوائد التفاح
تفاح

عندما يبدأ موسم التفاح، يتحول البيت إلى ساحة مليئة بثمار التفاح، والتي قد يتم استخدامها بعدة أشكال منها فطائر أو سناكس مقرمشة أو حتى مقطعة، لكن في كثير من الأحيان ينتهي استمتاعنا بالتفاح حينما تتحول إلى اللون البني بسرعة.

لماذا يتحول لون التفاح إلى اللون البني؟

بحسب موقع Flavors، عند التعرض للأكسجين، فإن الإنزيمات المعروفة باسم بوليفينول أوكسيديز (PPO) في لحم التفاح سوف تتأكسد أو تتحد مع الأكسجين، مما يسبب تغير اللون. إذا لاحظت أن بعض التفاح بني أسرع من البعض الآخر، فقد يكون ذلك بسبب احتوائه على تركيز أعلى من PPO.

طرق الحفاظ على التفاح
1- الماء العادي

أهم شيء يمكنك القيام به لتجنب تحول التفاح إلى اللون البني هو تقليل تعرض التفاح للهواء، وأبسط طريقة للقيام بذلك هي غمر شرائح التفاح في الماء، ونظرًا لأن الشرائح ستطفو على سطح الماء، ضع فوقها منشفة ورقية نظيفة، وبمجرد أن تصبح المنشفة الورقية مبللة، ستدفع التفاح تحت سطح الماء، وهناك طريقة أخرى هي وضع شرائح التفاح في أكياس مضغوطة مع ضغط الهواء. 

2- ماء وملح

قم بإذابة 1/8 ملعقة صغيرة من الملح في كوب واحد من الماء - احرص دائمًا على عدم إضافة الكثير من الملح، وثم اضيف شرائح التفاح واتركها تنقع لبضع دقائق ثم صفها، واغسل الشرائح سريعًا في الماء العذب بعد تصفيتها حتى لا تبدو الفاكهة مالحة.

3- ماء وعسل

قلب ملعقتان كبيرتان من العسل في كوب من الماء وانقع شرائح التفاح في الخليط لمدة 30 ثانية، وذلك بسبب وجود مركب في العسل يوقف الإنزيم المسؤول عن الأكسدة. بالإضافة إلى ذلك، هذه إحدى الطرق التي لن تغير طعم التفاح بشكل مزعج.

4- عصير الحمضيات أو الأناناس

يمكنك إضافة القليل من عصير الحمضيات أو الأناناس إلى الماء. تحتوي هذه العصائر على حامض الستريك الذي يبطئ التفاعل الكيميائي ويمنع تحول اللون البني. 


هناك عدة طرق لاستخدام العصير لمنع تحول اللون البني:

- يمكنك إضافة ملعقتين كبيرتين من العصير إلى الماء وغمر شرائح التفاح
- يمكنك غمر التفاح في العصير
- يمكنك إضافة عصر الليمون أو الليمون أو البرتقال مباشرة على سطح التفاحة المقطعة، والجانب السلبي الوحيد لاستخدام هذه الطريقة هو أن العصير سيضفي القليل من النكهة على التفاح - لذا اختر ما تفضله.

5- عالجها واحفظها في وعاء محكم الغلق

أهم جزء في الحفاظ على التفاح من التحول إلى اللون البني هو تقليل تعرض التفاح للهواء، وبعد اختيار طريقة ومعالجة التفاح الخاص بك، قم بتخزينها في وعاء محكم الغلق ثم احتفظ بها في الثلاجة.


هذه الطرق توفر ساعة أو ساعتين إضافيتين قبل أن يبدأ تغير اللون للتفاح، ولذلك لم تعد مضطرًا إلى تغطية شرائح التفاح بسرعة قياسية، ويمكنك الحفاظ على مظهرها طازجًا ولذيذًا على أطباق الفاكهة وفي السلطات لفترة أطول بكثير من التفاح غير المعالج.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022