leftlogo

8 بدائل لـ«الفانيليا» في الكيك.. «لو خلصت في نص الوصفة» جرب الحبهان والإسبريسو

A A A
طريقة عمل الكيكة الاسفنجية
كيكة إسفنجية
الفانيليا من المكونات الأساسية في صنع أي معجنات او حلويات، فهي تحسن المذاق وتزيل زفارة البيض، تأتي في شكل بودرة أو مستخلص سائل، وأحيانًا على شكل معجون، ولكن إذا اكتشفت نفاد الفانيليا من مطبخك أثناء عمل وصفة أو أردتي تجربة مكون آخر غير الفانليا لتحسين مذاق الوصفة، فهذه بدائل الفانليا التي سوف تنقذك.

بدائل للفانيليا في المعجنات والكيك


1- الحبهان والقرفة

نستخدم الفانليا لتحسين مذاق الحلويات والتخلص من زفارة البيض تعزيز النكهة والرائحة العطرة، في المرة القادمة التي تكتشفي نفاد الفانليا جرب القرفة أو جوز الطيب أو الحبهان المطحون وسوف تدهشك الرائحة العطرة والنكهة اللذيذة للحلويات.

2- خلاصة اللوز

يعد خلاصة اللوز بديل مثالي للفانيليا بسبب رائحته الجميلة القوية، ومذاقها الذي يشبه مذاق الفانيليا، ولكن يجب أن تراعي إلا تفرطي في استخدامها بسبب رائحتها القوي، سوف تحتاجين نصف الكمية التي تحتاجينها من الفانليا في وصفه الحلويات.

3- الإسبريسو

يمكن استخدام القهوة سريعة التحضير أو الإسبريسو كبديل عن الفانليا، خاصًا في الوصفات التى تحتوى على الكاكاو وكيك الشوكولاتة، وسوف تتفاجئين بمذاق شوكولاتة أقوى بسبب الإسبريسو.

4- بشر البرتقال

لبشر البرتقال نفس وظيفة الفانيليا في إزالة زفارة البيض، كما أنه سوف يعطي للحلويات مذاق شهي ولذيذ، ويمكنك أيضَا استخدام زيت البرتقال أو مستخلص البرتقال.

5- العسل الأبيض

للعسل الأبيض خواص تقضي على الروائح النفاذة و زفارة البيض، ومن الجيد استخدامه في صنع الحلويات كبديل عن الفانليا، ولكن تأكدي من تقليل السكر في الوصفة.

6- الخل 

الخل يزيل كل الروائح النفاذة، أضيفي ملعقة من الخل للتخلص من زفارة البيض، كما أنه سوف يزيد من هشاشة الكيك، ولكن لا تفرطي في استخدامه حتى لا تبقى رائحته ومذاقه اللاذع عالقة في الكيك.

 7- بشر وزيت الليمون 

الليمون وخاصًا بشر الليمون أو زيت الليمون، يضيف مذاق ورائحة محببة للكيك والمخبوزات بشكل عام، كما أنه يخصك من رائحة البيض، ويمكن أيضًا استخدام عصير الليمون ولم يؤثر ذلك في مذاق الكيك بل يعززه.

8- الشوكولاتة

أما إذا كنتي لا تثقين في كل البدائل السابقة وتخفين أن تفسد مذاق الحلويات، قومي باستخدام الشوكولاتة كبديل عن الفانليا وسوف تختفي رائحة البيض على الفور.



قشور الليمون بديل الفانيليا

الشوكولاتة كبديل الفانيليا

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022