leftlogo

إزاي أطلع من رمضان بدون زيادة الوزن؟.. 5 نصائح لـ ريهام العراقي (فيديو)

A A A
دكتور ريهام العراقي
الدكتور ريهام العراقي

خلال شهر رمضان، تزداد المخاوف لدى العديد من الأشخاص من زيادة الوزن، وذلك نتيجة كثرة العزومات وتنوع أصناف وجبات الإفطار، وهي التي تهدد بفشل الأنظمة الغذائية التي يتبعها أصحاب الدايت قبل بدء الشهر الفضيل،  ولذلك تقدم الدكتورة ريهام العراقي، أخصائية التغذية العلاجية، لمتابعي Food Today، نصائح عن كيفية الخروج من رمضان بأقل الخسائر في زيادة الوزن.

 


 

إزاي أطلع من رمضان بأقل خسائر في الوزن :

 قالت الدكتور ريهام العراقي، إن هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها عند تناول وجبة الإفطار حتى نتجنب زيادة الوزن في شهر رمضان المبارك، مؤكدة أنه يجب في بداية الإفطار تناول التمر ويكفي واحدة ثم شرب كوب من الماء.

استراحة بعد أكل البلح وشرب الميه:

تابعت العراقي، أنه يمكن بعد كسرالصيام أخذ استراحة لمدة دقائق بسيطة حتي يمكن التحكم في مراكز الشبع التي داخل الجسم والتي من خلال يمكن التحكم في كمية الطعام وتقليله، موضحة، يمكن بعد تناول الماء والتمر تناول طبق من الشوربة حتى يتم تجهيز المعدة للطعام بالإضافة إنها تزيد من إحساس الشبع والامتلاء ويمكن بذلك تقليل كمية الطعام فبتالي يؤدي إلى خسارة الوزن.

زود بروتين ونبدأ به:

أوضحت العراقي، أنه يمكن بعد تناول التمر والماء والشوربة تناول وجبة البروتين أولًا مثل الدجاج أو اللحوم أو الأسماك، ومن الأفضل أن تكون تلك الأطعمة غير المقلية أو مضاف عليها أي نوع من الصوص المايوينز أو الكاتشب.

نقلل نشويات ونأكل الرز بدل المكرونة:

أكدت العراقي، أنه بعد تناول وجبة البروتين يمكن تناول الأطعمة التي تحتوي على النشويات مثل الأرز والمكرونة والخبز، لكن يفضل تناول الأرز حتى نتفادى الدقيق الأبيض الموجود بنسبة كبيرة في المكرونة، مشيرة إلى تناول كبيرة من الخضروات حتى نمد الجسم بالعناصر الغذائية الضرورة لصحة الجسم، مثل السبانخ والبروكلي والخس والخيار والجزر.

ممنوع العصائر في شهر رمضان:

تابعت العراقي، أنه يجب الابتعاد تماما عن شرب العصائر في وجبة الإفطار في شهر رمضان، لما تحتويه تلك العصائر على نسبة كبيرة من السكر، والتي تزيد من الشعور بالجوع حتى بعد وقت قصير بالجوع، مما يؤدي إلى تناول كمية كبيرة من الطعام والتي بدوره يعمل على زيادة الوزن بشكل ملحوظ خلال شهر رمضان.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022