leftlogo

سهلة وسريعة

بالفيديو..طريقة عمل سلطة الحمص من مطبخ Food Today

A A A
salad-with-chickpeas-2021-08-26-15-52-01-utc
سلطة الحمص

الحمص من أكثر أنواع المقبلات المحببة والمشهورة والمنتشرة على السفرة العربية فيدخل فى عمل الكثير من الأطباق مثل الشوربات والأرز والخضار والكشري وغيرها الكثير من أطباق السلطة بل ويمكن أكله كنزع من أنواع التسالى بجانب الترمس وتناسب وجبة الحمص حين تقدم كسلطة متبعي الحمية الغذائية ومفضلي النظام النباتى.
وفى السطور القادمة نقدم لكم طريقة عمل نوع جديد وشهى من أطباق السلطة وهو طبق سلطة الحمص من مطبخ Food Today.


طريقة عمل سلطة الحمص من مطبخ Food Today:

 


مدة التحضير 20 دقيقة.
تكفى لعدد 4 أفراد .

 


مقادير سلطة الحمص من مطبخ




سلطة حمص
1 كوب حمص مسلوق مسبقا.
1 حبة خيار مقطعة مكعبات .
1 حبة بصل صغيرة مقطعة مكعبات .
1 حبة أفوكادو .
100 جرام طماطم شيري مقطعة إلى نصفين.
عصير 2/1 ليمونة كبيرة .
2/1 كوب كزبرة مقطعة.
100 جرام جبنة فيتا مقطعة مكعبات .
4/1 كوب زيت زيتون .
1 ملعقة صغيرة ملح .
1 ملعقة صغيرة فلفل أسود.
1 ملعقة صغيرة كمون.


طريقة عمل سلطة الحمص من مطبخ Food Today :


فى بولة يتم وضع كل المكونات السابقة و مزجهم سويا لعمل طبق سلطة صحى وشهى.


فوائد الحمص المسلوق



حمص مسلوق
يساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمى لاحتواءه على الألياف التى تساعد على عمليتى الهضم والإخراج ويساعد الحمص على تغذية البكتيريا النافعة داخل الأمعاء .
يساعد على توازن مستوى السكر فى الدم فالحمص له العديد من الخصائص التي قد تساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم، فهو من الأطعمة التى تحتاج وقت فى عملية الهضم و يعتبر من النشويات المعقدة .
يقى من الأصابة بهشاشة العظام حيث أنه يمكن لكل من الحديد والكالسيوم والعناصر الغذائية الأخرى الموجودة في الحمص في تعزيز بنية العظام وقوتها، ويمكن أن يلعب الحمص دورا في الوقاية من لين العظام .
يحتوي الحمص على العديد من المكونات التي تشمل الألياف والبوتاسيوم وفيتامين ب والحديد والمغنيسيوم والسيلينيوم التي قد تساعد في دعم صحة القلب وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.
يساعد فى فقدان الوزن والحفاظ على وزن صحى للجسم حيث أن الألياف الغذائية الموجودة بوفرة في الحمص تساعد في تعزيز مستويات هرمونات الشبع وتقلل من مستويات هرمون الجريلين، مما يساهم في كبح الشهية، وتقليل تناول السعرات الحرارية، مما يعزز فقدان الوزن .
بالإضافة إلى ذلك، الحمص هو مصدر كبير للبروتين النباتي، وقد تبين أن تناول البروتين المرتفع يمكن أن يساعد في تعزيز عملية الأيض.
كما ذكرنا الحمص غني بالبروتين النباتي، مما يجعله خيارا ممتازا للأشخاص الذين يتبعون نظاما غذائيا نباتيا .
يحتوي الحمص على مجموعة واسعة من الفيتامينات والمعادن، مثل: فيتامين ب، الحديد، الفولات والفوسفور، وجميعها مهمة لجسم الأنسان و خاصة الأطفال .

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022