leftlogo

حكاية الشيف دينا موسي مع عالم الطبخ في Meet the chef.. فيديو

A A A
تقدم الشيف دينا موسى وصفة جديدة في إحدى حلقات meet the chef من مطبخ Food Today، وهو طاجن اللحمة المفرومة بالخضار، وتتحدث في الحلقة عن بداياتها في عالم الطبخ واحترافها في تقديم حلقات الطهي على قناة لايف في برنامج صحتك في أكلتك.


أولُا طريقة عمل طاجن اللحمة المفرومة في الفرن

المقادير:
- لحمة مفرومة.
- بصل مقطع مكعبات.
- طماطم مقطعة مكعبات.
- فلفل ملون مكعبات.
- بطاطس مقطعة مكعبات أو أي نوع خضار تفضلينه.
- ملعقتين معجون صلصة.
- كوب من جبنة مودزاريلا مبشور.
- التوابل (ملح- فلفل- كمون).

طريقة عمل طاجن اللحمة المفرومة بالخضار دينا موسى

 1-أولًا نقوم بتقطيع البصل و الفلفل- والطماطم إلى مكعبات.
2- نضع كل المكونات المقطعة مع اللحم المفروم في طاجن متوسط الحجم.
3- أضافة الصلصة والتوابل ومكعب مرق دجاج.
4- قومي بوضعها في الفرن لمدة ساعة ونصف مع مراعاة تغطية  الطاجن بورق الزبدة المدهون ببعض الزبدة أو السمن حتى لا يساعد البخار على تسوية الخضار بشكل كامل.
5- بعد نضج الطاجن بالكامل، قم بإزالة ورق الزبدة ثم إضافة الجبن المودزاريلا، ونضعها في الفرن لمدة خمس إلى عشر دقائق حتى تسيح الجبن بالكامل، ثم تضع في طبق التقديم.

نصائح دينا موسي في تقديم وعمل طاجن اللحمة بالخضار
- يمكن تناول هذا الطبق بجانب الأرز أو مع العيش.
- يمكن وضع أي نوع من الخضار التي تحبين تناوله.

من هي الشيف دينا موسى؟

بدأت الشيف دينا، تحب المطبخ ، بعد زواجها، وتقول:" أنا بدأت حبي للمطبخ بعد الزواج، دخلته في البداية مجبرة، لكني أحببته بسبب فهمي له وأصبحت هواية عندي".

وتحكي لـfood today عن مشوارها في احتراف الطهي:"حماتي هي أول من علمني المخبوزات والحلويات فهي كانت بارعة في صنعهم، وأصبحت أجرب كل وصفة جديدة على أصدقائي الذين أنبهروا كثيرًا بسبب طعمها الشهي، واعتدت على عمل أكله جديدة أو مخبوزات أو حلويات عند زيارة أحد الأصدقاء أو في كل مرة نتقابل فيها بالخارج للفسحة، وانبهروا كثيًرا بطعمه".

الفرق بين أكل والدتها و حماتها

عن الفرق بين أكل والدتها والطعام التي تعده والده زوجها، فتقول إن لكل منهم أسلوبه الخاص في إعداد الطعام، والأكلات التي يبرع بها؛ فوالدتي "شاطرة" في الطبخ وإعداد الأكل الحادق كالمحشي والممبار، أما حماتي فكانت تحب إعداد الحلويات والمخبوزات وتزيين الكعكات وغيرها".

تقديم برنامج متخصص في الطهي

ولم تكتفي دينا بعمل أشهي الأكلات لأسرتها وأصدقاءها، بل طورت حبها للطهي، وأثقلته بالتعلم، فتعلمت الوصفات الجديدة وكيفية مزج التوابل والأطعمة مع بعضها البعض، ووصلت في النهاية لتقديم وصفاتها المميزة في الطهي في برنامج خاص الذي يحمل اسم "صحتك في أكلتك" تقدمه على قناة نايل لايف.

مواقف تحدث على الهواء

ومن المواقف الطريقة التي تتعرض لها موسى على الهواء أثناء تقديم برنامجها الخاص، هي اختفاء أحد المكونات أثناء إعداد الطعام، ويكون موقف مربك على الهواء.

الشيف دينا موسى
270263385_4331984690240893_7808268890564657818_n


الشيف دينا موسى
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022