leftlogo

رحلة الشيف فاطمة زكريا في المطبخ وحكاية «البوفتيك الكداب».. فيديو

A A A

أعربت الشيف فاطمة زكريا صاحبة صفحة "Toma’s Kitchen" عن حبها للمطبخ منذ الطفولة، فهي كأغلب الأطفال قد دخلت المطبخ في سن صغير لتكتشف المكونات والأطباق رفقة والدتها، إلا أن تطور معها حُب المطبخ حتى احترفت الطهي بشكل رسمي منذ أربع سنوات، وعند سؤالها عن خطوة "الشيفت كارير" قالت الشيف إنها دائمًا كانت تحُب مجال الميديا وتطمح ليكون لها برنامجها الخاص فيما يخص الطبخ وأشياء أخرى، واستغلت الفرصة بالتقديم على القناة التي تعمل بها الآن حتى قُبلت ودرست الطهي بشكل احترافي.



مشوار الشيف فاطمة زكريا


قالت الشيف زكريا عن أول وصفة فيديو لها إنها كانت "البوفتيك الكداب" ولاقت إعجابا شديدا لم تكن تتوقعه، حيث وصل عدد مشاهدين الوصفة إلى مليون و300 ألف فور نزولها، كما قالت الشيف إنها تشعر بالمسؤولية اتجاه جمهورها بتقديم وصفات جديدة والتطوير من نفسها وأسلوبها طوال الوقت.

ازاي الشيف فاطمة بتطور من نفسها؟


تستمر الشيف فاطمة في القراءة والمذاكرة بشكل مستمر للتطوير من نفسها ولمواكبة أحدث الوصفات وأساليب الطهي المتنوعة، بجانب الاستماع لنصائح الشيفات الأخرين في طرق التسوية واختيار الأكل المثالي، أما عن وصفتها الشخصية فتتأكد دائمًا من جودة وتفاصيل جميع المكونات قبل الطهي وإضافة لمستها الخاصة.

اعرف اكتر عن الشيف فاطمة زكريا


لا تختلف الأكلة المُفضلة للشيف عن أكثر أكلة تُحب أن تعملها، فالحمام المحشي هو دائمًا الاختيار، بجانب المحاشي بأنواعها المختلفة، أما عن المكونات الأساسية في مطبخها وتُحب استخدامها بكثرة هي الملح، الفلفل الأسود، الثوم، البصل والزعتر.


وتوجه الشيف فاطمة الشكر إلى جميع متابعيتها وجمهورها المساند لها في مشوارها، وأهلها وأصدقائها الذين كانوا داعم أساسي لها، بينما قالت إن الشيء الذي لا يدعمها ردًا على سؤال "ايه الحاجة اللي ممكن تحسسك إنك مش عايزة تكملي؟" قالت انها تحزن من التعليقات السلبية، وإن أثر الشغل على أولادها ومدى اهتمامها بهم، ولكنها تحاول قدر الإمكان الموازنة بين الاثنين.

روتين رمضان


أجواء رمضان تختلف من منزل إلى أخر، وبالنسبة إلى الأكل قالت الشيف فاطمة إن أكثر أكلة قادرة على إشعارها بأجواء رمضان هي السمبوسك بالجبنة، كما انها تُحب الأكل كثيرًا ولا تضطر إلى الفطار على بلحة أو عصير فقط قبل الأكل الحقيقي إن كانت بمفردها، بينما تجهيزاتها لعزومات رمضان تكون في نفس اليوم من الصواني المتنوعة والمحاشي، وإنها تحرص على تقديم جميع الأطباق ساخنة.

مشوار الشيف فاطمة زكريا وتجهيزاتها لعزومات رمضان الشيف فاطمة زكريا في المطبخ

شيف فاطمة  الشيف فاطمة زكريا تحضر الطعام


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022