leftlogo

روسيا تقدم هدية ثمينة للصادرات الغذائية المصرية وهؤلاء ملوك «الفلامنك» بمصر.. (فيديو)

A A A

استعرضت نشرة الصناعات الغذائية اليومية  food today تفاصيل مهمة حول الأسواق والأسعار.

 ووجاء في النشرة تأكيد  المهندس علي عبد القادر، عضو مجلس إدارة جمعية المصدرين المصريين ونائب رئيس لجنة التصدير بجمعية رجال الأعمال، أن اعتماد الجنيه المصري في سلة العملات الأجنبية المعتمدة للبنك المركزي الروسي التي يقبل بها المدفوعات والعمليات التجارية نقطة محورية تصب في صالح الاقتصاد والتجارة للبلدين.

وأوضح عبد القادر، أن مصلحة روسيا الاستراتيجية العليا في ظل العقوبات الغربية والأمريكية أن تضمن سلاسل الإمداد من احتياجات الشعب الروسي، ومن ناحية أخرى نقطة محورية للاقتصاد المصري لأنه يتيح للسلع المصرية والمنتجات المصرية النفاذ إلى الأسواق الروسية دون التقيد بتحويل العملة الأجنبية الدولار.

كما استعرضت النشرة أرقام مهمة في سوق الجبنة الفلامنك بمصر.. ووفق المعلومات التي حصل عليها Food Today تسيطر شركات فارم تشيرز وريادة ومزارع دينا على الحصة الأكبر من هذه الجبنة في مصر.
تستحوذ شركة بورسعيد للصناعات الغذائية – ريادة، على حصة كبيرة من سوق الجبنة "الفلمنك" في مصر، ويرأس الشركة إبراهيم سودان، وتتواجد "ريادة" في بورسعيد منذ 18 عامًا وهي متخصصة في الأجبان، ولديها مختلف أنواع الأجبان، وتنتشر منتجاتها في مصر وتوزع بشكل مباشر من خلال أسطول توزيع مملوكة للشركة، كما تقوم بالتصدير لأكثر من 14 دولة عربية.

ووفق تصريحات رئيس مجلس إدارة الشركة إبراهيم سودان، فإن شركة ريادة تقوم بشكل دائم بتطوير منتجاتها من ناحية العبوة والجودة، وهي من الشركات المصرية المسموح لها بالتصدير إلى روسيا وكذا إلى السعودية، كدليل على جودة المنتجات التي تطرحها الشركة.

تأسست شركة مزارع دينا في عام 1987 وبدأت عملياتها بنحو 377 بقرة حامل مستوردة من الولايات المتحدة الأمريكية وفي 1994 تم بناء مصنع مسحوق الحليب منزوع الدسم بشكل استراتيجي، لتكملة مزرعة الألبان الخاصة بالشركة، وفي 2010 قامت الشركة بتثبيت نظام التبريد Korral Kool على جميع وحدات الألبان للمساعدة في التغلب على الإجهاد الحراري في الصيف.

تعد شركة Farm Cheese من الشركات التي تستحوذ على حصة كبيرة في سوق الجبنة الفلمنك في مصر، وهي تأسست في عام 1991 بهدف إنتاج جبن عالي الجودة، وتستخدم "فارم تشيز" الحليب كامل الدسم الطازج بدون إضافات أو مواد حافظة أو حليب بودرة، وتطبق وصفات إيطالية وهولندية وسويسرية أصلية، بعد ما يقرب من 3 عقود، نمت جبن المزرعة بشكل كبير وحافظت على سمعتها المتميزة، وهي من الشركات الكبيرة في مصر والتي تتمتع بالأجبان عالية الجودة المنتجة في مصانعها.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022