leftlogo

نشرة أخبار Food Today.. أفضل 5 مطاعم في مصر.. وHealthy & Tasty تفتتح فرعها الـ 42 بجسر السويس..و400 شركة بمعرض صناعة الآيس كريم بالصين

A A A
إنجي أيمن 2
نشرة أخبار FoodToday-تقديم إنجي أيمن

 

 

تناولت نشرة تليفزيون «Food Today»، في تغطيتها الإخبارية اليوم الأحد، العديد من أخبار صناعة الغذاء وحالة الأسواق ومتوسط أسعار السلع وشركات الماركت العالمية والمطاعم والشركات العالمية، وجاء على رأس الأخبار متوسط أسعار السلع الأساسية التي شهدت استقرارًا ملحوظًا في الأسواق المحلية.


سلع غذائية


وانخفضت أسعار العدس بشكل طفيف، بحسب ما ورد على الموقع الرسمي لمجلس الوزراء، وسجل سعر اللبن البقري المستخدم في صناعة الجبن 7 جنيهات للكيلو، والأرز 10 جنيهات، والفول 24 جنيهًا، والسكر 12 جنيهًا.

فيما أعلن المجلس التصديري للصناعات الغذائية، مشاركته في معرض Foodex Japan، باليابان في الفترة من 8 إلى 11 مارس المقبل، ويعد المعرض فرصة للشركات المصرية للتعرف على أحدث ما وصلت إليه صناعة الغذاء العالمية، وتسويق منتجاتها.


بورصة

وتضمنت نشرة الأخبار إعلان شركة الإسماعيلية الوطنية للصناعات الغذائية (فوديكو)، عن تحقيق صافي ربح بلغ 9.55 مليون جنيه العام الماضي، مقابل 11.64 مليون جنيه أرباحًا خلال 2020 بنسبة تراجع 17.9.

 فيما ارتفعت مبيعات الشركة خلال العام الماضي لتسجل 67.27 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 47.51 مليون جنيه خلال 2020.

ومحليا أيضا افتتحت مجموعة الباز جروب المالكة لسلسة سوبر ماركت Healthy & Tasty للطعام الصحى فرعها رقم 42 بجسر السويس.

وكشف المهندس محمد الباز رئيس مجلس إدارة السلسلة، في تصريحات لمنصة Food Today أن المجموعة تخطط لافتتاح أكثر من 85 فرعًا جديدًا خلال 2022.


 
وعلى المستوى العالمي، سلطت النشرة الضوء على مشاركة 400 شركة بمعرض صناعة الآيس كريم والمجمدات الخامس والعشرين في الصين، بمركز تيانجين الوطني للمؤتمرات والمعارض، كما تشارك بالمعرض مؤسسات متخصصة في صنع الآلات ومعدات التنقية وتعبئة السوائل، ومعدات التبريد.

وانطلق اليوم، معرض Food Australia 2022 وهو أكبر حدث غذائي في استراليا، وتشارك فيه نحو 450 شركة عالمية متخصصة في الأغذية والمشروبات والآت التصنيع، لعرض كل ما هو جديد في عالم الطعام.

وتضمنت نشرة الأخبار إعلان شركة "PepsiCo.Inc" الأمريكية المنتجة للمشروبات الغازية، أنها سوف تعتمد على التكنولوجيا لتحقيق النمو، وذلك وفقًا لـ الرئيس التنفيذي للشركة، الذي أكد خلال مؤتمر لمجموعة محللين ذوق المستهلك: "نسعى للبقاء في الصدارة وتمهيد الطريق للنمو المستقبلي".


Danone

و أعلنت شركة "Danone" متعددة الجنسيات للمنتجات الغذائية، ومقرها باريس، توسيع محفظتها من منتجات Volvic Touch الفاكهة الخالية من السكر، وذلك من خلال إطلاق ماء بنكهة جديدة مع إضافة فيتامين B6، والتي تقول الشركة إنه يساعد على تقليل التعب والإرهاق. 

واهتمت نشرة Food Today بأخبار ازدهار خدمات توصيل طلبات البقالة للمنازل في العامين الماضين في ظل تفشي فيروس كورونا، إلا أن دراسة لشركة «Advantage Sales»، وجدت أنه بالرغم من إقبال الأمريكيين على شراء البقالة عبر الإنترنت، إلا أن ذلك لم يمنعهم من زيارة المتاجر بأنفسهم لشراء المواد الغذائية والمشروبات.

وتناولت النشرة أخر أخبار عالم المطاعم، حيث نشرت مجلة Elite traveler الأمريكية تصنيف لأفضل المطاعم المصرية بعيون سياح مصر.

وحددت المجلة 5 مطاعم ووصفتهم بالأفضل على مستوى مصر كلها، كما أكدت أن مصر مركزا إقليميا لعشاق مطبخ الشرق الأوسط.



وشملت قائمة الأفضل للمطاعم مطعمين في Four Seasons Hotel، هما  "زيتوني" وهو تجربة مميزة جداً للمطبخ الشرقي بكل أصنافه، و"8" للأكل الصيني، واسمه مستوحى من رقم الحظ في الحضارة الصينية.

وفي فندق فيرمونت نايل سيتي وقع اختيار المجلة على مطعمين هما Saigon الذي يقدم أكلات المطبخ الآسيوي، ومطعم «باب النيل» الذي يقدم ميكس ما بين الشرقي والغربي مع فيو مفتوح على النيل.

واحتل The Revolving Restaurant المطعم الدوار في الدور الـ 14 في فندق جراند حياة المرتبة الأخيرة في التصنيف.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022