leftlogo

نشرة أخبار «Food Today».. كارفور يروج لمكسرات رمضان بطريقة مبتكرة.. و8 مليارات دولار حجم التبادل التجاري بين مصر والسعودية.. "Naturelle Food" الأمريكية تطرح مكرونة جديدة للمصريين

A A A
DSC06445
نشرة أخبار Food Today- تقديم إنجي أيمن

 

 

 

تغطية إخبارية شاملة قدمتها نشرة أخبار تليفزيون "Food Today" اليوم الأربعاء، تصدرتها مؤشرات البورصة المصرية، التي ارتفعت خلال تعاملات جلسة اليوم، مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين المصريين والعرب، فيما مالت تعاملات الأجانب للبيع، في الوقت الذي شهد فيه قطاع الأغذية والمشروبات والتبع تراجعًا طفيفًا، وسجل مؤشر السوق الرئيسي إيجي إكس 30 ارتفاعًا بنسبة 0.35%.


سلع وتسوق
واهتمت بطرح وزارة التموين والتجارة الداخلية، السلع الأساسية بتخفيضات تصل إلى 30%، بالمجمعات الاستهلاكية، وسجل السكر 10.5 جنيه للكيلو ، والأرز من 10.5 إلى 12.5 جنيه، والمكرونة 11.5 جنيه، والسمن كيلو ونصف 55 جنيهًا، ولتر زيت الذرة 32.75 جنيه.

وتضمنت نشرة الأخبار افصاح شركة مطاحن شرق الدلتا لتصنيع واستيراد وتجارة وتبخير وتعبئة وتخزين وصيانة الحبوب التابعة للقابضة للصناعات الغذائية عن قوائمها المالية عن النصف الأول من العام المالي الجاري 2021/2022، وحققت صافي ربح بعد الضريبة في الفترة بداية من يوليو وحتى سبتمبر 24.2 مليون جنيه.


تصدير
وسلطت النشرة الضوء على تصدر المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى في استيراد المواد الغذائية من مصر لعام 2021 بقيمة صادرات 304 ملايين دولار، لترتفع بذلك قيمة التبادل التجاري بين مصر والسعودية إلى 8.3 مليار دولار خلال الـ 11 شهر الأولى من عام 2021 مقابل 5 مليارات دولار خلال نفس الفترة من عام 2020.

وبمناسبة شهر رمضان، اتجهت سلسلة "كارفور" للسلع الغذائية، للترويج لمنتجاتها المرتبطة بالشهر الكريم، عبر التعريف بفوائد المكسرات وبعض منتجات ياميش رمضان، لتشجيع المستهلكين على الشراء، واستكملت السلسلة التجارية عمليات الترويج بشرح نشأة هذه المكسرات والدول التي تأتي منها.


المكرونة الجديدة
وإلى الأخبار العالمية، كشفت شركة "Naturelle Food" الأمريكية عن منتجها الجديد في مصر، وهو عبارة عن "مكرونة" صحية غنية بالبروتین والألياف الغذائية ضمن مجموعة متنوعة من المنتجات الخاصة التي تناسب المصابين بالحساسية، وتقدم الشركة مجموعة منتجات متنوعة منها مكرونة خالية من البروتين، ومكرونة البقوليات ومكرونة منخفضة البروتين.

وفي السياق كشف موقع «The Grocer» البريطاني، أن سلسلة متاجر «Waitrose» قررت تعديل أسعار مجموعتها الأساسية من الساندويتشات الجاهزة، وبزيادة 15 بنسًا جديداً على قيمة ساندويتشات الجبن مع البصل والبيض مع المايونيز، والدجاج المشوي مع المايونيز والبيكون المدخن، وذلك إلى جانب سندويشات التونة مع المايونيز.

واهتمت النشرة بإعلان الرئيس التنفيذي لشركة Pepsico بمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا، عن ضخ استثمارات جديدة بقيمة 18 مليون دولار لاستصلاح الأراضي الزراعية خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى تطوير منظومة العمل وإدخال التكنولوجيا الحديثة في خطوط الإنتاج بالشركة، لسد حاجة السوق.


منتجات دانون
فيما تراجعت أسهم شركة «Danone» الفرنسية للصناعات الغذائية بنسبة 3%، بعد إعلانها عن تعليق استثماراتها في روسيا وإغلاق أحد مصنعيها في أوكرانيا، وأكدت الشركة أنها تدرس زيادة قدراتها الإنتاجية داخل مصر عن طريق إضافة خطوط جديدة في السنوات القليلة المقبلة.

وفي ختام نشرتنا أعلنت شركة"Perfect Day" الأمريكية لتكنولوجيا الأغذية عن تعاونها مع شركة "betterland" الأمريكية، عن إنتاج حليب نباتي مصنوع باستخدام بروتين مصل اللبن الخالي من أي مكون حيواني، وأن هذا المنتج يمكن استخدامه في الطهي، والخبز.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022