leftlogo

نشرة أخبار «Food Today»..«الدلتا للسكر» تستقبل 2 مليون طن بنجر.. لأول مرة صادرات مصر الزراعية تتخطى 5.6 مليون طن.. و«White CastleK» توظف 100 روبوت في مطاعمها

A A A
سما محجوب
نشرة Food Today.. تقديم: سما محجوب

 

 

قدمت نشرة تلفزيون «Food Today»، اليوم الأربعاء، العديد من الأخبار التي تهم قطاعات صناعة الغذاء والشركات التابعة لها محليا ودوليا، وكذا أخبار الأسواق والعلامات التجارية وسلاسل الماركت والمطاعم.


مؤشرات البورصة
وتصدرت مؤشرات البورصة المصرية نشرة الأخبار، التي ارتفعت في بداية تعاملات جلسة اليوم ، وارتفعت بشكل جماعي بعد إغلاق أمس على هبوط، وارتفع مؤشر "إيجي إكس 30" ليصل إلى مستوى 10404 نقطة، وصعد مؤشر "إيجي إكس 50" ليصل إلى مستوى 1856 نقطة.

وفي الأسواق سجل كيلو سعر الطماطم 3.75 جنيه للجملة في سوق العبور، والبطاطس 4 جنيهات، والبصل 2.75 جنيه، والكوسة 5 جنيهات، فيما سجل البلطى 28 جنيهًا، وبلغ سعر كيلو الدواجن 35 جنيهًا تسليم أرض المزرعة ويصل للمستهلك بسعر 40 جنيها للكيلو.


عبور لاند
وتضمنت الأخبار إعلان شركة عبور لاند للصناعات الغذائية، حصولها على التراخيص اللازمة لاستكمال إنشاءات مزرعتها الجديدة "عبور فارم" خلال العام الجاري، والتي تشغل مساحة 42 فدانا، باستثمارات نحو 225 مليون جنيه، ومن المتوقع أن تستوعب المزرعة ما يقرب من 2500 بقرة حلوب.

وفي السياق أعلنت شركة الدلتا للسكر، أنها تستهدف استقبال 2 مليون طن من البنجر هذا الموسم، لإنتاج 350 ألف طن سكر، فضلًا عن 30 ألف طن مواد تستخدم في صناعة الأعلاف، و 120 ألف طن مولاس يجري تصديره.

وانتهت التغطية المحلية بخبر تجاوز الصادرات الزراعية المصرية 5.6 مليون طن لأول مرة، وبينها الثوم، وقالت مي ياسين، مدير قطاع التصدير في شركة «Stars of Export» المصرية لاستيراد وتصدير المحاصيل الزراعية، إن الطقس الحالي يساهم في رفع إنتاجية حقول الثوم.


آيس كريم
وإلى الأخبار العالمية، حيث نجحت شركة «Mackie’s of Scotland» لصناعة الآيس كريم والحلوى، في تحقيق مبيعات وأرباح قياسية، وارتفعت مبيعات الشركة بنسبة 11% لتصل إلى 18.5 مليون جنيه إسترليني، في السنة المالية المنتهية2021.

فيما أعلنت العلامة التجارية «Burger King» إطلاق 3 أنواع جديدة من «Whopper»، غدًا الخميس، بعد إدخال بعض الإضافات على الطراز التقليدي للساندويتش الشهير، لتُقدم للزبائن 3 أنواع مبتكرة، ولم تحدد سلسلة المطاعم متى يصل إلى باقي دول العالم.


صادرات
واهتمت نشرة الأخبار بتحقيق الهند زيادة في حجم الصادرات من الفلفل الأحمر الحار بنسبة تصل إلى 8% في العام الماضي، لتسجل 1.3 مليار دولار مقارنة بالعام 2020، وسط توقعات بانخفاض الإنتاج هذا العام، وشحنت الهند، وهي أكبر مصدر للفلفل الأحمر في العالم، نحو 578.800 طن في عام 2021.

وأخيرا أعلنت سلسة مطاعم "White Castle" الأمريكية الاعتماد على روبوت إعداد الطعام "Flippy" في أكثر من 100 مطعم من أصل 350 تابعين للشركة، حيث يتولى الروبوت جميع عمليات قلي الطعام، ما يخفف الضغط على العمالة، ويقلل تكاليف التشغيل.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022