leftlogo

نشرة أخبار FoodToday.. انخفاض واردات القمح لـ 2.4 مليار دولار خلال 2021.. «الشرقية للدخان» تفتح باب المعاش المبكر لـ 3 آلاف عامل.. ومنتجات غذائية مصنعة من بقايا الطعام بمتاجر كندا

A A A
88
نشرة أخبار FoodToday- تقديم إنجي أيمن

 

 

قدمت نشرة أخبار تلفزيون Food Today مساء الأحد، تغطية شاملة لقطاعات الأسواق والمتاجر وشركات صناعة الغذاء محليا وعالميا، وجاء في صدر الأخبار تراجع قطاع الأغذية والمشروبات والتبغ، في ختام تداول أول جلسات الأسبوع بالبورصة المصرية، التي شهدت تراجعًا جماعيًا، وانخفض مؤشر السوق الرئيسي Egx30، بينما ارتفع مؤشرا Egx70  وEgx100، وخسر رأس المال السوقي نحو 6.9 مليار جنيه.


بورصة
واهمت نشرة الأخبار بإعلان الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، عن تفاصيل واردات مصر من القمح خلال عام 2021، لتسجل 2.4 مليار دولار، مقابل 2.9 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام 2020 بنسبة انخفاض قدرها 16.2%، وبلغت كمية واردات القمح 6.1 مليون طن خلال 11 شهرًا.

وتضمنت النشرة إعلان الشرقية إيسترن كومبانى أكبر منتج للدخان في مصر، توقيع اتفاقية لفتح باب المعاش المبكر لنحو 3 آلاف عامل، وتتيح الاتفاقية للعمال الاستفادة من المزايا الجديدة المتفق عليها بين إدارة الشركة وممثلى لجان الصناعات الغذائية واللجنة النقابية الممثلة للعمال بالشركة.

كما وافق مساهمو شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، على مضاعفة زيادة رأس المال المُصَدر إلى 1.7 مليار جنيه، وقالت فوري إن الجمعية العامة للمساهمين وافقت على زيادة المال المُصدر بقيمة 800 مليون جنيه تقريبًا، ورأس المال المرخص بقيمة 2 مليار جنيه.


مطاحن
وسلطت نشرة الأخبار الضوء على قرار وزارة التموين والتجارة الداخلية، بتحديد أسعار بيع النخالة الخشبية وخليط الزوائد بالمطاحن التموينية بواقع 4800 جنيه للطن كسعر بيع سواء بالمطاحن العامة أو الخاصة، بزيادة قرابة 500 جنيه للطن.

ومن الأخبار المحلية إلى العالمية، فقد حصلت شركة generat capital للاستثمار في البنية التحتية الخضراء، على 100 مليون جنيه استرليني من شركة growup farms لتمويل إنشاء مزرعتها الجديدة منخفضة الكربون، لخدمة أسواق البيع بالجملة والتجزئة في المملكة المتحدة.

وارتفعت نسب التوظيف في مرافق تصنيع المواد الغذائية إلى 1.671 مليون عامل في فبراير الماضي، وفقًا للبيانات الأولية لمكتب إحصاءات العمل الأمريكي، وتتزامن الزيادة مع انخفاض معدل البطالة إلى 3.8٪ في فبراير.


Loop Mission
وشملت الأخبار طرح شركة «Loop Mission» الكندية، منتجات غذائية مصنعة من بقايا الطعام بالمتاجر الكبرى، عبارة عن عصائر ووجبات خفيفة لتقليل هدر الطعام، ويجري بيعها في أشهر السلاسل التجارية بأسعار رخيصة لسرعة البيع، وتخطط  الشركة لإنشاء خط أغذية للأطفال، إلى جانب خط لإنتاج بسكويت من لب الفاكهة.

واختتمت نشرة Food Today، بإعلان الحكومة الصينية، أنها ستضمن أمن الغذاء والطاقة خلال عام 2022، وفقًا لتقرير العمل المقدم السبت إلى الهيئة التشريعية الوطنية للمداولة، وبحسب وكالة الأنباء الصينية، يجري بذل جهود لضمان توفير المنتجات الزراعية الرئيسية لتلبية الاحتياجات المعيشية.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022