leftlogo

«أبو خليل للصناعات الغذائية» تشارك في مبادرة «كتف في كتف»

A A A
جانب من مبادرة كتف في كتف
جانب من مبادرة كتف في كتف

شاركت شركة أبو خليل للصناعات الغذائية في مبادرة "كتف في كتف" التي أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بتوفير منتجاتها من السلع الغذائية الأساسية خاصة في محافظات الصعيد، وذلك بمشاركة 33 مؤسسة من مؤسسات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، لتقديم الدعم اللازم للأسر الأكثر احتياجًا بجميع محافظات مصر لتخفيف العبء عليهم من حدة الآثار السلبية للأزمة الاقتصادية العالمية، والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في جميع المجالات.


شركة أبو خليل للصناعات الغذائية

تعمل شركة أبو خليل للصناعات الغذائية في مجال تعبئة وتغليف المواد الغذائية، خاصة السكر، الأرز، الدقيق المكرونة، والبقوليات بأنواعها، وبدأت الشركة ومرت بأطوار كثيرة حيث قامت بميكنة منتجاتها أي التعبئة آليًا بداية من التعبئة يدويًا إلى مرحلة الميكنة والتغليف الآلي، وتعد الشركة من أكبر الشركات في صعيد مصر وتغطى منتجاتها محافظات الصعيد والبحر الأحمر وتحوز على ثقة المستهلك وتملك علامة تجارية خاصة بها والمؤسس لها الحاج فوزي رمزي حسانين أبو مهدي.


منتجات أبو خليل
تتخطى التكلفة الاقتصادية للمبادرة 3 مليارات جنيه، من تبرعات المواطنين وتبرعات ومساهمات رجال الأعمال وميزانيات المسئولية المجتمعية، وكان للمحافظات الأولوية في مبادرة كتف في كتف. وتستهدف المبادرة تعبئة وتوزيع أكثر من 4 ملايين صندوق من المواد الغذائية بكافة أنحاء الجمهورية خلال الشهر الجاري على الفئات الأولى بالرعاية والأسر الأكثر احتياجا، وذلك استعدادًا لاستقبال شهر رمضان.


محافظات مبادرة كتف في كتف 

تتنوع محافظات مبادرة "كتف في كتف" لتشمل، «القاهرة - الجيزة – القليوبية – الغربية – المنوفية – الشرقية – الدقهلية – كفر الشيخ – البحيرة – الإسكندرية – الإسماعيلية – الفيوم – بني سويف – سوهاج – الأقصر – أسوان- محافظة جنوب وشمال سيناء».
أرز أبو خليل

الثروة الحيوانية

يتضمن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي عدد من المحاور منها المحور الاقتصادي والذي يهدف إلى توفير فرص عمل ومشروعات كثيفة العمالة، فضلًا عن ملف تنمية الثروة الحيوانية وإحلال السلالات الموجودة بسلالات محسنة، من خلال الوصول إلى 30 مليون مواطن بقيمة 12 مليار جنيه، وهو ما انعكس على حالة الرضا عند المواطنين، بالإضافة إلى تمكين صغار من زراعة المحاصيل الاستراتيجية لتقليل الفاتورة الاستيرادية مثل زراعة القمح.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022